Friday, 2026-06-26

حزب الله ي بالانسحاب من لبنان دون شروط خلال محادثات أميركية

الخط:
مشاركة:
حزب الله متظاهرون يشاهدون خطاب نعيم قاسم حول انسحاب
حزب الله في سياق الخبر

طالب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، الجمعة 26 يونيو 2026، بانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان "دون شروط"، مشددًا على رفض أي تطبيع أو اعتراف بدولة الاحتلال

وجاء المطلب خلال خطاب متلفز ألقاه قاسم بمناسبة يوم عاشوراء، وسط استمرار الجولة الخامسة من المفاوضات غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل برعاية أميركية في واشنطن، والتي تم تمديدها ليوم إضافي بهدف التوصل إلى تسوية

وأكد قاسم أن "على إسرائيل أن تنسحب تمامًا من كل شبر من الأراضي اللبنانية دون شروط"، ووصف الاتفاق المؤقت بين الولايات المتحدة وإيران بأنه "إعلان رسمي لهزيمة أميركا وإسرائيل

في السياق، أفادت تقارير بأن القوات الإسرائيلية لا تزال تتواجد داخل مناطق جنوبية، ونفذت غارات جوية صباح الجمعة على بلدتي النبطية الفوقا وميفدون، ما أسفر عن مقتل شخصين. كما سقط أربعة جنود إسرائيليين بجروح في اشتباكات مع حزب الله ببيت ياحون

#حزب_الله #انسحاب_إسرائيل #محادثات_واشنطن

تطورات المفاوضات بين لبنان وإسرائيل

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.