fbpx
أخبار محليةسلايدر

محافظ البنك المركزي من أفضل 10 محافظين في العالم ..جائزة جديدة للإقتصاد المصري

كتب . محمد محمود عيسى  

 

هنأ مجلس الوزراء ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، محافظ البنك المركزي د. طارق عامر، لاختيار مجلة “جلوبال فاينانس” العالمية له ضمن قائمة أفضل 10 محافظين بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2021.

 

وفي هذا الصدد أشار الدكتور محمد رشدي الخبير الاقتصادي إن اختيار طارق عامر ضمن أفضل عشرة محافظين بنوك مركزية على مستوى العالم هو وسام على صدر الاقتصاد المصري والقطاع المصرفي في مصر واعتراف بجهود الدولة المصرية في عملية الإصلاح الإقتصادي وتطوير البنية التحتية وجلب الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف الدكتور محمد رشدي في حديثه عبر برنامج بنوك واستثمار المذاع على فضائية اكسترا نيوز ان قرار التعويم كان من أفضل وأشجع القرارات التي ساهمت في إصلاح الإقتصاد المصري ووصوله إلى مراحل متقدمة من النجاح ولذلك فتكريم محافظ البنك المركزي هو تكريم للإقتصاد المصري بأكمله.

ووفقا لتصنيف مجلة جلوبال فينانس فقد حصل طارق عامر على تقييم من الدرجة ( أ ) وهي الأعلى بالنسبة لمعدلات الأداء فيما يتعلق بسعر الصرف وإدارة سياسات التضخم.

وقد نجح طارق عامر خلال توليه إدارة البنك المركزي بتعزيز توجهات الدولة في تطبيق الشمول المالي وإتجاه القطاع المصرفي نحو ميكنة التعاملات البنكية وجذب الكثير من الاستثمارت نحو القطاع المصرفي مما مكنه من الصمود أمام الأزمات العديدة التي واجهت الإقتصاد العالمي وانعكست أثارها على الداخل مثل أزمة فيروس كورونا.

وقد أطلق البنك المركزي في عهده العديد من المبادرات الاقتصادية والتي انعكست أثارها على دفع مختلف القطاعات داخل الدولة نحو النمو والزيادة ومنها مبادرة 50 مليار جنيه لمتوسطي الدخل ومبادرة وإطلاق مبادرة التمويل العقاري بقيمة 10 مليار جنيه والتي ارتفعت بعد ذلك إلى 20 مليار جنيه لتوفير وحدات سكنية لمتوسطي ومحدودي الدخل ثم مبادرة ثالثة بقيمة 100 مليار جنيه

بالإضافة لرفع الاحتياطي النقدي إلى نسب عالية وصل إلى مايزيد على 40 مليار دولار خلال يوليو الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى