fbpx
أخبار محليةسلايدر

مؤتمر “أديبك ٢٠٢١” يبدأ نشاطه بعنوان: مصر بوابة شمال إفريقيا ومركز الطاقة لشرق المتوسط

متابعة: ثروت سلامة
تدقيق: د. منال فرحات

 

 

شهد مؤتمر أبوظبى الدولي للبترول “أديبك 2021” المنعقد حاليًا جِلسة خاصة عن مصر بعنوان “مصر بوابة شمال إفريقيا، ومركز الطاقة لشرق المتوسط”.

استعرض المهندس “طارق الملا” وزير البترول والثروة المعدنية؛ خلال المؤتمر، التقدم الذى أحرزته مصر في مشروع التحول إلى مركز إقليمي لتجارة الغاز والبترول، وتداولهما؛ حيث تبنت إجراءات فاعلة، ومبادئ عادلة، قام على أساسها منتدى غاز شرق المتوسط الذي يعزز استفادة جميع دول المنطقة من موارد الغاز الطبيعى التي تزخر بها المنطقة.

 

أكد ‘المُلّا” أن مصر تتبنى سياسةً واضحةً نحو إيجاد تكامل بين الجميع، ينعكس على تحقيق الازدهار مشيرًا إلى أن النموذج المصري الناجح في تحويل تحديات قطاع الطاقة إلى نجاحات، يقف وراؤه عدة عوامل، في مقدمتها الاستقرار السياسي والإصلاح الاقتصادي، الذى حققته مصر.
كما أوضح “الملا”الجهود المصرية في مجال البترول، والغاز الطبيعي؛ من خلال مشروع تطوير، وتحديث قطاع البترول ببرامجه السبعة التي غطت كافة مناحي الصناعات البترولية، والتحول الرقمي، وترشيد الطاقة، ومستجدات منتدى غاز شرق المتوسط، ورؤية التحول لأنظمة الطاقة منخفضة الكربون، وما تتطلبه من تأمين مصادر التمويل، وتوفير الحلول، وتعزيز العمل على تنمية المهارات؛ لتحقيق ذلك التحول.

 

أشاد “الملا” بما تشهده فعاليات “أديبك” من مناقشات مثمرة مشيرًا إلى أهمية المؤتمرات البترولية في إحداث التقارب بين المشاركين في تلك الصناعة الحيوية، مضيفًا أنه يتطلع أيضًا لمشاركة متميزة في مؤتمر، ومعرض مصر الدولي للبترول “أيجبس” في العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى