fbpx
أخبار العالمأخبار محلية

بعد وصفهم “خطأً” بالقرود.. فيس بوك يصدر اعتذارًا لأصحاب البشرة السمراء

كتب : مدحت سليمان

 

 أصدر موقع «فيسبوك»، أمس اعتذارًا بعد أن وصف نظامه للذكاء الاصطناعي الرجال السود بأنهم «قرود»، وأكد متحدث باسم «فيسبوك» أن ما حدث هو «خطأ غير مقبول بشكل واضح».
وقال: «لقد قمنا بتعطيل ميزة توصية الموضوع بالكامل، بمجرد أن أدركنا أن هذا كان يحدث، وذلك لكي نتمكن من التحقيق في السبب ومنع تكرار ذلك».
وتابع «فيسبوك» في بيان: «نعتذر لأي شخص قد يكون قد رأى هذه التوصيفات المسيئة».
من ناحيته، أكد مدير منتج قسم «فيسبوك ووتش» للفيديوهات أن الشركة «تبحث في السبب الجذري وراء الخطأ غير المقبول».
وتابع “فيسبوك” في بيان للنشر: “نعتذر لأي شخص قد يكون قد رأى هذه التوصيفات المسيئة”، وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية هي أول من كشف عن الفيديو المسيء، والذي يعود نشره على “فيسبوك” إلى 27 يونيو2020، ويحمل عنوان “رجل أبيض ينادي رجال شرطة بشأن رجال سود في المارينا”، والذي يبين رجالاً سود البشرة يشتركون في خلافات مع ضباط شرطة ومدنيين بيض، ولفتت “ديلي ميل” أنه فور انتهاء الفيديو يسأل “فيسبوك” مستخدميه إن كانوا يرغبون في “الاستمرار في مشاهدة مقاطع فيديو عن الرئيسيات”، والتي يندرج تحتها “القرود”.
من ناحيته، أكد مدير منتج قسم “فيسبوك ووتش” للفيديوهات أن الشركة “تبحث في السبب الجذري وراء الخطأ غير المقبول”..
يشار إلى أن شركات التكنولوجيا، منها “جوجل” و”تويتر”، تعرضت لانتقادات في الماضي بسبب التحيزات المحتملة داخل برامج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وفي عام 2015 قام “جوجل” بتمييز وجهين من السود بكلمة “غوريلا”، لتعتذر الشركة فيما بعد، وقالت في بيان لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية إنها “آسفة حقا لحدوث ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى