fbpx
أخبار العالمأخبار محلية

تطبيقا لمبدأ “المعاملة بالمثل” روسيا تفرض عقوبات علي الرئيس الأمريكي ووزير خارجيته

 

كتبت- نهال مجدي

أعلنت موسكو اليوم قائمة تضم 13 شخصية أمريكية فرضت عليها عقوبات وبالتالي تصبح ممنوعة من الدخول للأراضي الروسية، بحسب بيان للخارجية الروسية.

ويأتي علي رأس هذه القائمة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الخارجية انتوني بلينيكن، ووزير الدفاع لويد أوستن ورئيس وكالة الاستخبارات المركزية “سي.آي.إيه” وليام بيرنز، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، بحسب وكالة رويترز.

وجاء هذا القرار بموجب حق “المعاملة بالمثل” وردا علي العقوبات الغربية علي موسكو التي توالت منذ بداية العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا قبل عشرين يوماً.

ومع ذلك أعلنت الخارجية الروسية إنها تحافظ على علاقات رسمية مع واشنطن وإذا لزم الأمر فستضمن إمكانية إجراء اتصالات رفيعة المستوى مع المدرجين في القائمة.

وجدير بالذكر أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات، أواخر فبراير الماضي، على الرئيس الروسي فلاديمبر بوتن، ووزير خارجيته سيرجي لافروف، ووزير الدفاع سيرجي شويغو، ورئيس هيئة الأركان العامة فاليري جيراسيموف.

كما فرضت الولايات المتحدة، اليوم عقوبات جديدة على الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشنكو،  وقريبا له فيما تتجه واشنطن إلى معاقبة الدول التي أيدت التحرك العسكري الروسي.

هذا فيما اعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة على روسيا تستهدف 15 فردا وكيانا واحدا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى