fbpx
أخبار العالمأخبار محلية

بعد “ساحة شهاباد” : انفجار في محل زهور بسوق “شهيد محلاتي” بإيران يُردي قتيلين 

كتبت : نهال مجدي

تدقيق : ياسر بهيج

وقع، اليوم، داخل سوق “شهيد محلاتي”، للزهور شرق العاصمة الإيرانية طهران، انفجار كبير نتيجة تسرب غاز بأحد المحال فيه؛ ما أدى إلى سقوط قتيلين، واشتعال النيران في المحل، وامتدادها لعدد من المحال المجاورة، وقد نجحت قوات الإطفاء في السيطرة على الحرائق، وجارٍ رفع الأنقاض، والبحث عن ضحايا.

ليس الأول

وذكرت وكالة إرنا الإيرانية أن الحادث ليس الأول في السوق، لافتة إلى أن حوادث مشابهة وقعت بالمكان نفسه سابقًا، إذ تعتبر تلك السوق من أشد الأسواق خطورة في طهران.

صعوبات

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم خدمات الإطفاء في إيران، سيد جلال مالكي، قوله إن “محلًا تعرض لانفجار غاز، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من المحال المجاورة، وتدميرها، وانتهت عملية إطفاء الحرائق، لكن عمليات إزالة الأنقاض، والبحث عن الضحايا مازالت مستمرة”.

ولم يُعرف، حتى الآن، سبب الانفجار، الذي يأتي ضمن سلسلة انفجارات، وحرائق غامضة تشهدها إيران.

حوادث سابقة

وقبل أسبوعين، أفادت وسائل إعلام إيرانية بسماع دوي انفجار ضخم، جنوب غربي العاصمة طهران، في منطقة “ساحة شهاباد”، مشيرة إلى أن الانفجار وقع بسبب أنبوب للغاز.

وحينها، قال “المالكي” إن الحريق سببه تسرب من أنبوب للغاز، بسبب حفريات في المنطقة”.

يشار إلى أن إيران شهدت خلال العام الحالي، سلسلة حرائق غامضة، كان آخرها ما تعرضت له “منشأة نطنز” قبل 3 أسابيع، وسط روايات متناقضة من السلطات الإيرانية؛ بشأن سبب الانفجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى