fbpx
أخبار العالمأخبار محلية

تواصل إضراب عمال المصافي في فرنسا..وطوابير طويلة أمام محطات الوقود

كتبت: نهال مجدي
تدقيق: أحمد علي

تواصلت اليوم حركة الإضراب التي يقوم بها عمال شركتي “إكسون موبيل” و”توتال إنرجيز” في فرنسا بدعوة من “الكونفدرالية العامة للشغل” للمطالبة برفع أجورهم في مواجهة التضخم المتفاقم الذي تشهده البلاد.

وتواجه أكثر من 20% من محطات الوقود مشكلات في الإمدادات منذ مطلع الأسبوع الجاري، بعدما تسببت هذه الإضرابات في تعطيل العمليات في أربع من مصافي التكرير الرئيسية في فرنسا.

فيما دعى الرئيس إيمانويل ماكرون المواطنين إلى “الهدوء” والتحلي بـ”المسؤولية” من أجل وضع حد للأزمة.

وفي تصريح لوكالة رويترز للأنباء قال ممثل للكونفدرالية إن الإضراب “مستمر في كل مكان”، مضيفًا أنه لم تحدث إتصالات من “توتال إنرجيز” منذ دعوة الكونفدرالية أمس السبت رؤساء الشركة للبدء في مفاوضات تتعلق بالأجور.

وبدوره أعلن المتحدث بإسم الحكومة الفرنسية أوليفييه فيران إن نحو 10% من محطات الوقود في منطقة باريس تواجه مشكلات في الحصول على إمدادات وقود كافية بسبب إضرابات في 4 مصافي تابعة لشركة توتال إنرجيز .

وتواجه أكثر من 20 بالمئة من محطات الوقود الفرنسية مشكلات في الإمدادات منذ مطلع الأسبوع الجاري، بعدما تسببت الإضرابات في تعطيل العمليات في أربع من مصافي التكرير الرئيسية في البلاد.

وتشتد أزمة الطاقة في أوروبا مع مرور الأيام، وبدت جلية في فرنسا حيث إصطف الفرنسيون بسياراتهم أمام محطات الوقود في ظل أزمة بسبب نفاد المخزون في عشرات المحطات بمناطق عدة في فرنسا لا سيما في باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى