fbpx
تقارير

قصة ١٢٠ دقيقة من الكرة المصرية الحقيقية.. انتهت بفرحة الأهلي وتقدير لبراميدز

متابعة: چودي علاء

وانتهى السوبر المصري بفرح أهلاوي كالعادة في الغالب، كتم أنفاسنا فيه المدافع الأهلاوي محمود متولى بعدما رأيناه يسقط على الأرض، والأطباء يضعون له جهاز رسم القلب، وقام ليطمئن الملايين، وأولهم أسرته، وعلق إنه استمرار المباراة ل١٢٠ دقيقة سبب إرهاقه.

توّج فريق الأهلي بلقب السوبر المصري للمرة الـ13 في تاريخه عقب الفوز على بيراميدز بنتيجة (1-0) عن طريق الدولي التونسي علي معلول الذى رفع علمه وهى يحصل على ميداليته، حيث أقيم اللقاء على ملعب “محمد بن زايد” بالعاصمة الإماراتية “أبو ظبي”.

كلمة الخطيب

وقال الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي، مساء الجمعة، فور انتهاء المباراة إن الحصول على بطولة السوبر خطوة في مشوار طويل هذا الموسم يحتاج إلى تكاتف مستمر وجهد مضاعف لتحقيق كل الأهداف على كافة المستويات.

وعبّر الخطيب عن تقديره لما يبذله اللاعبون وجهازهم الفني والإداري والطبي من جهد وتركيز لتحقيق الانتصارات والحفاظ على مكانة الأهلي في كل المحافل.

اللقب الثالث

واستطاع فريق الأهلي التتويج باللقب الثالث في الموسم الجاري بعد الفوز بنسختي السوبر المصري على حساب كل من الزمالك وبيراميدز، ثم الفوز بلقب كأس مصر نسخة موسم 2021 – 2022 على حساب بيراميدز.

وكان بيراميدز قد خاض مباراة السوبر المصري بدلا من الزمالك، الذي اعتذر عن عدم المشاركة، ليتواجد بيراميدز كونه وصيف الدوري للموسم الماضي، بينما شارك الأهلي كبطل لكأس مصر.

ولعب الأهلي بتشكيل مكون من:
” محمد الشناوي، علي معلول، محمد عبدالمنعم، محمد متولي، محمد هاني، مروان عطية، أحمد قندوسي، حمدي فتحي، بيرسي تاو، أحمد عبدالقادر، محمد شريف”.

وجاء تشكيل بيراميدز :” أحمد الشناوي – علي جبر – أحمد سامي – محمد حمدي – محمد الشيبي- وليد الكرتي – رمضان صبحي – أحمد توفيق – إبراهيم عادل – مصطفى فتحي- فخري لاكاي”.

أبرز أحداث المباراة

شهدت المباراة أحداث توتر وشعب بين اللاعبين، وكان أبرز العناصر المشتركة في كل مشاهد التوتر اللاعب محمد الشيبى، الذي كان متوترا بشكل واضح وغير مبرر، وكاد أن يحرق المباراة عندما منع الشناوى من ارسال الكرة للخارج لعلاج زميله محمد عبد المنعم، واشتعل المشهد بالتشابك بين الجميع، ووقع الشناوى في خطأ كبير وكانه ليس كابتن بتشابك عنيف.

وأشهر حكم المبارة محمود البنا الذي أدارها باحتراف، طاقة صفراء في وجه لاعب بيراميدز علي جبر في الدقيقة الاولى بعدما عركل احمد قندوسي على حدود منطقة الجزاء،وأهدر اللاعب أحمد عبدالقادر فرصة خطيرة في الدقيقة 3، بعد تمريرة من بيرسي تاو، لكن عبدالقادر فشل في السيطرة على الكرة لتحرج لركلة مرمى.

ضربة الجزاء
أرسل علي معلول عرضية من الجانب الايسر داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 8، لكن محمد شريف لم يتمكن من تحويلها لداخل شباك بيراميدز.وفي الدقيقة 17، سدد اللاعب احمد توفيق صاروخية من خارج منطقة الجزاء،ليتصدى لها محمد الشناوي وتخرج بعدها لركلة ركنية

وسدد مصطفى فتحي كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 28، لكن الكرة خرجت أعلى عارضة الحارس محمد الشناوي.وفي الدقيقة 34 حرم الحارس احمد الشناوي فريق الأهلي من تسجيل التقدم، بعدما نفذ علي معلول ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لكنه الحارس ابعدها لركلة ركنية.وحول حمدي فتحي عرضية برأسه في الدقيقة 50، لكن الحارس أحمد الشناوي ابعدها عن مرماه لركلة ركنية.

أهداف ضائعة

وكاد أن يسجل محمد شريف الهدف الاول للأهلي في الدقيقة 53، بعد عرضية من أحمد عبدالقادر لكن وليد الكراتي اخرج الكرة لركلة ركنية قبل أن يسددها مهاجم الأهلي لداخل الشباك.وفي الدقيقة 70 قرر مدرب الأهلي كولر، بدخول خالد عبدالفتاح وحسين الشحات بدلا من الثنائي محمد هاني واحمد عبدالقادر.وتصدى الحارس محمد الشناوي لهدف محقق لوليد الكراتي في الدقيقة 70، بعدما حول لاعب بيراميدز الكرة برأسه لكن حارس الأهلي منعها من دخول مرماه.ودخل الثنائي محمود كهربا ومجدي افشة في الدقيقة 76 بدلا من قندوسي ومحمد شريف.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة الثانية من زمن الشوط الاضافي الاول بعدما قام أحمد سامي بعركلة كهربا داخل منطقة جزاء بيراميدز.وسجل اللاعب علي معلول الهدف الاول للأهلي في الدقيقة 96، بعدما سدد ركلة الجزاء بنجاح

تعليق كولر

وعلق مارسيل كولر، المدير الفنى السويسرى للأهلى في تصريحات لفضائية أبوظبي الرياضية عقب المباراة:”سعيد بالاستقبال الحافل من دولة الإمارات وبالأجواء التي تمت تهيئتها وكان هناك ضغط مباريات ولكن هذه ميزة وجود قائمة تضم لاعبين بمستويات متقاربة تساعدنا على أداء التغييرات وهناك لاعبين شاركوا اليوم لأول مرة منذ فترة ووصلنا لمستوى أنك لا تشعر بالتغييرات”.

وأضاف كولر : “خضنا مباراة قوية أمام بيراميدز وكان لديهم فرصًا للتهديف ولكن الحظ كان معنا في اللمسة الأخيرة، دائمًا أكون هادئًا ولكن هناك لاعبين تجعلني أخرج عن شعوري ولكن أحاول دائمًا أكون هادئًا لمساعدة اللاعبين ولم أكن أعرف جماهير الأهلي ولكن بعد فترة فوجئت بأنهم لا يكادوا يسعدون ببطولة ثم يدخلوا في مباراة أخرى ولم أكن مُعتادًا على ذلك وأريد إسعادهم”.

وأتم مدرب الأهلي تصريحاته بقوله:”عليّ الآن إخراج اللاعبين من الحالة البدنية الحالية وعمل الاستشفاء لأن المرحلة المقبلة حاسمة في الدوري والبطولات التي نخوضها وكل الخطوط بالفريق أصبحت تُسجل اليوم من سجل هو ظهير أيسر من ركلة جزاء واستطعنا أن نصل بالإمكانيات الموجودة لأن يعلم كل لاعب قدرته على التسجيل

رد فعل براميدز

كان لاعبي براميدز في منتهى الغضب بالذات المدافع أحمد سامى الذي ورطه المهاجم محمود كهربا في ضربة الجزاء، وكانوا داخلين لممر الشرف الذي أقامه لهم لاعبو الأهلى في منتهى الحزن لأنهم أدوا مباراة قوية أثنى عليهم الجميع بما فيهم جماهير الأهلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى