fbpx
أخبار العالم

مليشيات الدعم السريع: هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة

أصدرت مليشيات الدعم السريع بيان عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي قالت فيه “بناء على تفاهمات دولية وإقليمية ومحلية وافقنا على هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة تبدأ اعتبارًا من الساعة السادسة من صباح اليوم “.

وننوه الى ان الهدنة تأتي تزامنا مع عيد الفطر المبارك ولفتح ممرات إنسانية لإجلاء المواطنين وإتاحة الفرصة لهم لمعايدة ذويهم.

وبهذه المناسبة الطيبة نبعث بأحر التهاني والتبريكات الى جماهير شعبنا العظيم على امتداد الوطن، كما نهني الأمتين العربية والإسلامية سائلين الله تعالي أن يعود علينا وبلادنا أكثر أمنًا واستقرار ونماء.

نعزي في هذا اليوم عموم السودانيين في الأرواح البريئة التي فقدت بسبب هذه الأوضاع التي لم نختارها، لأننا أجبرنا على اختيارها دفاعًا عن والنفس والتصدي لانقلاب قيادة القوات المسلحة الذين يحركهم الكيزان المتطرفين الإرهابيين  لإعاقة العملية السياسية وقطع الطريق امام العودة الى المسار الديمقراطي.

وتود قيادة الدعم السريع ان تبعث برسالة خاصة الى شرفاء القوات المسلحة ضباط وضباط صف وجنود، لقد حان وقت الانحياز لخيار الشعب الذي يتطلع الى التحول الديمقراطي، ولقد تابعنا مغادرة المئات منكم ساحة القتال والعودة آمنين الى منازلهم نشيد بهذه الخطوة ونرحب بالآخرين الذين لازالوا يحملون السلاح.

ان الدعم السريع من رحم هذا الشعب تقف الى جانبه تدعم خياراته وتسعى لتحقيق تطلعاته المشروعة في الحرية والعدالة والديمقراطية وسيادة حكم القانون.

نؤكد التزامنا خلال  فترة الهدنة المعلنة بالوقف الكامل لإطلاق النار ،ونحذر من تجاوزات الطرف الاخر المستمرة في عدم الالتزام بما يعلن عنه من هدنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى