fbpx
أخبار محليةسلايدر

مليار دولار استثمارت “انفنتي الروسية” في قطاع التعدين بمصر

تعتزم شركة إنفينتي الروسي، ضخ استثمارات في مصر بقطاع التعدين بنحو مليار دولار، وذلك بعد الإعلان عن مزايدة عالمية للذهب قامت بها شركة شلاتين للثروة المعدنية، مستهدفة بعضاً من أثرى مناطق الذهب في مصر مثل البرامية وحماطة، والتي تم التأكيد على إمكاناتها الواعدة في مجال الذهب.

معدات التعدين المتطورة
وقالت الشركة في بيان اليوم، إنها تمتلك أسطولاً من معدات التعدين المتطورة، التي تستخدم تقنيات عالمية تسمح بالتشغيل عن بُعد، وتعمل من خلال خريطة استثمارات في عدة دول، وتشمل هذه الدول روسيا ومصر وجامبيا وغينيا بيساو، وبولندا، وسيراليون، فرنسا وسويسرا والبحرين، والسعودية وتونس وتركيا وباكستان، والهند، علاوة على شراكات بدولة الإمارات.

المزايدات العالمية للتنقيب عن الذهب
وأشارت الشركة إلى أن هذه المزايدة تتميز بكونها محورية ومميزة في سلسلة المزايدات العالمية للتنقيب عن الذهب، خصوصاً في منطقة الصحراء الشرقية المصرية الواعدة، حيث تعتبر من أهم وأغنى مناطق الذهب في مصر والأعلى في نسب الاستخلاص.

تدريب العاملين المصريين
وأوضحت الشركة، أنها تعتزم إطلاق برنامج تدريبي مكثف في مصر يستهدف آلاف العاملين في القطاع التعديني المصري، وتستهدف توطين صناعة التعدين في مصر، من خلال تطوير قطاع البحث والاستكشاف بأحدث التكنولوجيا والمعامل المتخصصة، واستخراج واستخلاص معدن الذهب والمعادن النفيسة المصاحبة له بأحدث تكنولوجيا الاستخراج والاستخلاص.

إنشاء أكبر وأحدث مصفاة
وذكرت، أنها تعمل على إنشاء أكبر وأحدث مصفاة معتمدة دولياً لتنمية وسبك الذهب في إفريقيا والشرق الأوسط لجذب المزيد من الاستثمارات في ذات المجال، وفتح أسواق جديدة في الشرق الأوسط وإفريقيا للنهوض بصناعة الذهب إقليمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى