fbpx
أخبار حكوميةسلايدر

الرئيس السيسي يأمر بمضاعفة مكافآت الأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب

متابعة-بسنت عماد

أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بدراسة مضاعفة مكافآة الأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب، قائلاً : “لا يصح ترك ولادنا الأبطال بأي شكل”.

وقال الرئيس إن وزارة الشباب والرياضة إلى جانب عرضها للدعم والإنفاق عليها توضيح بعض الموضوعات، مطالباً وزير الشباب والرياضة، بالتحدث بجلاء وبوضوح وبشكل مباشر عن بعض الشباب الذين يتركون مصر حتى لا يؤثر ذلك على جميع الجهود المبذولة من قبل الوزارة.

وأضاف أنه تم استعراض حجم العمل المبذول من قبل وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، ولكن منذ البداية تم التوضيح أن أفكار إدارة مراكز الشباب والنوادي التي كانت متبعة من قبل لابد من تغيير صيغتها المالية حيث يتم التعامل بها مع عدد كبير يصل إلى 4 آلاف مركز شباب يحتاج رفع كفاءة وتأهيل، حيث تم البدء في رفع كفاءة تلك المراكز والتأكيد على أنها لو لم تكن قادرة على تغطية نفقاتها ستعود مرة أخرى إلى نفس الحالة لأن الدولة لن تكون قادرة أن تضخ تكلفة مالية ضخمة جدا وبشكل مستمر لذلك العدد لاستعادة كفائته مرة أخرى.

رعاية الأبطال الرياضيين

ووجه الرئيس السيسي، وزير الرياضة بتوضيح كيفية رعاية الأبطال الرياضيين حتى لا يظن البعض أن الشباب الذي يترك مصر لم يتم دعمه أو الإهتمام به، لتوضيح الجهود المبذولة من قبل الوزارة.

وأوضح الرئيس السيسي أن كل الجوائز التي كانت تقدم لجميع الأبطال الحاصلين على بطولات كانت أرقام لا تعبر عن تقدير الدولة لهم فهم يستحقون أكثر من ذلك بكثير، لكن في الوقت ذاته لم تكن الأرقام متواضعة، مشيرا إلى حرص الدولة على الشباب والاهتمام بهم وحرصها عليهم، وفي حالة إحساس أحدهم بعدم التقدير أو أنه لم يحصل على حجم التقدير الكافي فلابد من أن توضح الوزارة الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى