fbpx
أخبار محليةسلايدر

612 رحلة جوية و 82 ألف مسافر.. مطار القاهرة الدولي يسجل أعلى معدل طيران منذ إنشائه

سجل مطار القاهرة الدولي، أمس أعلى معدل طيران تشغيلي ومعدل سفر ومعدل وصول منذ إنشاء المطار، حيث بلغ عدد الرحلات الجوية 612 رحلة وعدد ركاب اليوم الكامل 82 ألفًا خلال ساعات الذروة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تصنيف المطار كواحد من أعلى المطارات من حيث التشغيل وعدد الركاب في القارة الأفريقية.

وفي هذا السياق أشاد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بجهود جميع العاملين بمطار القاهرة والتي حققت أخيرًا أعلى معدل تشغيل للرحلات الداخلة والخارجة من مطار القاهرة، وذلك فيما يتعلق بعدد القادمين والمغادرين.

بالإضافة الى خطط التطوير المستمرة للمطارات المصرية بشكل عام، بما في ذلك مطار القاهرة الدولي، خلال الفترة الماضية، وكذلك جودة مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، مما ساعد على جذب العديد من شركات الطيران الدولية، ومن المتوقع أن يشهد العدد المتزايد من شركات الطيران الدولية نموًا كبيرًا في نشاط السفر والسياحة في الفترة المقبلة بسبب موقع المطار الفريد كمطار رئيسي وبوابة مصر الأولى إلى العالم.

وأضاف وزير الطيران أن الزيادة المستمرة في الحركة الجوية وتزايد معدل نمو الركاب والطائرات يمثل تحديًا كبيرًا لمطار القاهرة، مشيرًا إلى أنه يجب أن نواصل هدفنا الرئيسي المتمثل في كفاءة الخدمة والتطوير المستمر للبنية التحتية، لتلبية تزايد الطلب على السفر والسياحة، بما يتماشى مع أهداف التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030 للمستقبل.

جدير بالذكر أن مطار القاهرة الدولي يشهد حركة تنموية موسعة ضمن منظومة العمل لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين أو القادمين، خاصة خلال ساعات الذروة والتشغيل، مع تطبيق جميع المعايير الدولية والتشريعات الموصي بها من قبل منظمات الطيران المدني الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى