fbpx
أخبار العالمأخبار محلية

موسكو تطرد عددًا من الدبلوماسيين الألمان من أراضيها

كتب: ثروت سلامة

تدقيق: عبد الفتاح عبد الواحد

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين طرد دبلوماسيين ألمانيين اثنين ردًا على طرد برلين دبلوماسيين روسيين الأسبوع الماضي. أشارت الخارجية في بيان لها أنها استدعت سفير ألمانيا لدى موسكو جيزا أندرياس فون جير، وناقشت معه مسألة طرد دبلوماسيين روسيين من ألمانيا.

أضاف البيان أنه تم إبلاغ سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالإعلان عن شخص غير مرغوب فيه لموظفين دبلوماسيين في السفارة لدى موسكو كرد متماثل على القرار غير الودي السالف الذكر الذي اتخذته الحكومة الألمانية”. تابع البيان أنه تم التأكيد على أن الجانب الروسي سوف يرد بطريقة متناسبة مع أي هجمات تصادمية محتملة من قبل برلين في خطابنا في المستقبل.

من جانبها شددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على أن قرار برلين الأخير لن يبقى دون رد مناسب من قبل موسكو، مضيفة أن موسكو تنتظر منها تقديم ما بحوزتها من معلومات بشأن نتائج التحليلات المخبرية الخاصة بنافالني. يذكر أن ألمانيا كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي أن اثنين من موظفي سفارة موسكو لديها شخصيتان غير مرغوب فيهما عقب إصدار حكم بسجن مواطن روسي مدى الحياة بتهمة اغتيال قائد ميداني شيشاني سابق في برلين عام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى