fbpx
أخبار العالم

لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية.. كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان ستجري تدريبات مضادة للغواصات

(رويترز)- أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن القوات البحرية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان ستجري تدريبات مضادة للغواصات لمدة يومين ابتداء من يوم الاثنين لمواجهة قدرات كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

ستجرى التدريبات في المياه الدولية قبالة جزيرة جيجو الجنوبية في كوريا الجنوبية، بمشاركة مجموعة حاملة طائرات أمريكية بقيادة يو إس إس نيميتز، والتي وصلت إلى مدينة بوسان الجنوبية الشرقية الأسبوع الماضي.

وتأتي التدريبات الثلاثية في الوقت الذي كشفت فيه كوريا الشمالية الأسبوع الماضي عن رؤوس حربية نووية جديدة أصغر حجمًا، وتعهدت بإنتاج المزيد من المواد النووية المستخدمة في صنع الأسلحة لتوسيع ترسانتها، وتفاخرت بما وصفته بطائرة بدون طيار قادرة على الهجوم النووي تحت الماء .

وقالت الوزارة إن التدريبات التي ستجرى هذا الأسبوع ستستخدم هدفًا متنقلًا للتدريب على الحرب المضادة للغواصات لتحسين القدرات اللازمة لاكتشاف وتتبع وتدمير التهديدات الكورية الشمالية تحت الماء.

وأجرت الدول الثلاث آخر تدريبات ثلاثية مضادة للغواصات في سبتمبر الماضي للمرة الأولى منذ خمس سنوات وسط توتر بشأن عدد غير مسبوق من تجارب الصواريخ التي أجرتها كوريا الشمالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى