fbpx
تقاريرسلايدر

“كابيتال ميد” أكبر مدينة طبية متكاملة بالشرق الأوسط وافريقيا على مساحة 110 فدان بالعاصمة الإدارية

كتبت: بسنت عماد

في ظل سعى الدولة المصرية لتوفير كل الخدمات في العاصمة الإدارية الجديدة، أعلنت الحكومة المصرية عن إنشاء المدينة الطبية “كابيتال ميد”، لتكون صرح طبي عالمي من أجل توفير كافة الخدمات الصحية بأعلى جودة وبتطبيق أحدث التقنيات الحديثة.

أكبر مدينة طبية

تعد المدينة الطبية أكبر مدينة في الشرق الأوسط وأفريقيا، ويصل حجم الاستثمارات بها 25 مليار جنيه، وتعد أهم اهدافها هو تطوير منظومه الصحة خاصه ،في مجال البحث العلمي، حيث سيتم تدريب الاطباء على استخدام أحدث التقنيات وحصولهم على مؤهلات علمية ودورات تدريبية، مما يجعلها من أهم المشروعات المقامة في العاصمة الجديدة.

بالقرب من حي المال والاعمال

تقع المدينة في منطقة MU 23 رقم G14 والتي بين الحي السكني الثاني R2 والحي السكني الثالث R3، فهي مقامة على محور الأمل بتقاطع محور بن زايد الشمالي، كما تطل على النهر الأخضر والبرج الأيقوني من جميع الجهات،

وهي قريبة جداً من محطة القطار بالعاصمة الإدارية وحي المال والأعمال، والمدينة الرياضية ومدينة المعرفة.

بمساحة 35 ألف متر

تقام على مساحة 110 فدان، وتم تخصيص نسبة 30% للبناء، والمتبقي تم تخصيصه للخدمات والمساحات الخضراء، لتكون مدينة متكاملة من كل شيء، لتكون مقسمة كتالي..

  • مساحة الوحدات المراكز الطبية تتراوح من 160 متر وحتى 1400 متر.
  • اما مساحة العيادات الطبية فتتراوح من 23 متر وحتى 80 متر.

مميزات الكابيتال ميد

-تضم المدينة الطبية مستشفى عام مقام على مساحة تصل إلى 20 ألف متر، تضم 300 سرير.

-تبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 10 غرف للعمليات مجهزة على أعلى مستوى وبأحدث التقنيات مثل استخدام الروبوتات، البرامج الشاملة لعلاج الأورام، وأهم الأجهزة للقسطرة القلبية.

-كما تضم المدينة الطبية في العاصمة الإدارية مستشفى خاص لأمراض النساء والولادة، تبلغ مساحتها 20 ألف متر، تحتوي على 300 سرير.
ستشمل المدينة على مستشفى للأطفال يضم 300 سرير.

-كما أن المدينة الطبية ستضم أكبر مبنى للتأمين الصحي، للقيام بأعمال التمويل والرقابة على كل القطاعات الطبية المتاحة.

-تشتمل المدينة على معهد فني للتمريض، مركز تدريب للأطباء. بالإضافة إلى شمولها على أكاديمية طبية لتخريج دفعات جديدة من الأطباء بكفاءة عالية.

-كذلك سيشرف على مشروع المدينة الطبية ما يزيد عن 500 طبيب مصري في الخارج، هذا بالإضافة إلى أنه سيتم إنشاء أكبر مركز للأبحاث في المدينة الطبية.

-ستحتضن المدينة ثلاثة فروع مستشفيات فرنسية، بالإضافة إلى مستشفى ألماني لعلاج الأورام. ومستشفى هندي متخصص، وآخر صيني متخصص كما يضم كل التخصصات الطبية، كما أنها ستضم 11 مركز للأشعة والتحاليل.

ملك وزارة الصحة المصرية

تقع المدينة بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة لأنها ستكون مملوكة للوزارة، أما الشركة المشرفة على المشروع فهي هيئة المجتمعات العمرانية، بالتعاون مع الشركة الصينية للهندسة والإنشاءات (CSCEC)، على أن تتولى مجموعة (Almada) الرعاية الصحية لمهام التشغيل والإدارة، وبحسب الاتفاقيات الذي تم توقيعها ستشرف كلًا منها على إدارة وتشغيل المستشفى لمدة 48 عامًا وقابلة للتجديد.

مستشفيات بمختلف الجنسيات

كما ذكرنا في السابق ان المدينة تقع في مكان استراتيجي مميز، مما جعلها مدينة جاذبة للاستثمارات المحلية والعالمية، فتم ضم إليها أهم المستشفيات الهندية والألمانية والصينية والفرنسية، بجميع تخصصاتها، كما ضمت أيضاً اهم مشروعين في العاصمة الإدارية الجديدة هما مشروع “كابيتال كير” و مشروع “MCC”.

كابيتال كير

-يقع المشروع بالقرب من الجامعة الكندية، محور الأمل فيقع على طريق السويس وطريق محور محمد بن زايد الشمالي.

-المشروع من تنفيذ شركة عين العالم الإماراتية وشركة هندازة للاستثمار العقاري.

-كما تشتمل المدينة عيادات ومراكز طبية تصل مساحتها من 48 متر وحتى 211 متر.

-وكذلك تبدأ مساحة المستشفيات في مشروع كابيتال كير من 452 متر وحتى 2000 متر.

-ايضا يبدأ سعر المتر في مشروع كابيتال كير من 33 ألف جنيه، وأطول فترة سداد تصل إلى 7 سنوات، بمقدم 10%، بدون فوائد على أقساط متساوية.

-كذلك سيتم إقامة المشروع على مرحلتين المرحلة الأولى تضم مركز للعيون و مركز للإسعافات الأولية بالإضافة إلى صيدلية، وستضمن المرحلة الثانية عيادات ومراكز طبيةو مراكز للأشعةو معامل للتحاليل.

مشروع MCC

-يتكون المبنى من 10 أدوار تم تخصيص الدور الأرضي للوحدات التجارية + 3 كافيهات + صيدلية كبيرة.

-الدور الأول و الثاني والثالث تم تخصيصها لبعض التخصصات الطبية مثل مراكز التحاليل و مراكز التصوير والأشعة وغرف العمليات لليوم الواحد.

-كذلك بداية من الدور الرابع وصلت عدد العيادات 186 عيادة طبية.

-كما تبدأ مساحة الوحدات من 48 متر وحتى 96 متر.

-ويتراوح سعر متر الوحدة في المدينة الطبية من 35 ألف وحتى 40 ألف جنيه.

-كما يضم أيضاً عدد كبير من المراكز الطبية مثل مركز العيون و التحاليل الطبية وأشعة ولعلاج السمنة والنحافة وعلاج العقم والحقن المجهري و جراحات التجميل ومركز أسنان.

-بالإضافة الى امكانية الحجز المسبق عبر الانترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى