fbpx
أخبار محلية

المحافظون يعتمدون زيادات تعريفة النقل العام والخاص بـ١٠%.. بعد رفع سعر السولار

المحافظات: مصطفى عرفة

رغم الأجازة الرسمية، اليوم الخميس، اعتمد المحافظون زيادات تعريفة النقا العام والخاص بنسبة ١٠%، بعد رفع سعر السولار جنيها كاملا، وإعلان حالة الطواري لمواجهة أى تلاعب من السائقين.

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تعريفة الركوب الجديدة والتي تقرر زيادتها “بنسبة 10 %  عن تعريفة الركوب السابقة “على جميع خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات الأخرى، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بتحريك سعر السولار.

عقد المحافظ  اجتماع مع  مسؤولي  الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية من المرور والمواقف والتموين ومباحث التموين ،لزيادة تعريفة الأجرة ، والتي راعت مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات، تحقيقًا للعدالة ،فضلاً عن التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير في هذا الشأن

حيث وجه المحافظ المعنيين من المرور والمواقف والتموين والوحدات المحلية بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة، من خلال وضع لافتة موضح  بها خطوط السير، وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، علاوة على وضع استيكرز  به تعريفة الركوب وخط السير يتم لصقها على الزجاج الأمامي لسيارات الأجرة والسرفيس، لتوعية المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية .

وكثفت إدارات المرور حول الجمهورية الحملات على مواقف السيارات لضبط وانتظام تقديم الخدمة وإجراءات تطبيق القانون حيال أية مخالفات في هذا الشأن ، و التأكيد على عدم التهاون  وتطبيق القانون على المخالفين ، فضلا عن تفعيل كافة خطوط استقبال شكاوى المواطنين في هذا الشأن والمعلن عنها عبر الصفحات الرسمية والبوابة الإليكترونية للمحافظة  ومديريات الخدمات.

فيما اعتمدت محافظة القاهرة قيمة الزيادة الجديدة لتعريفة المواصلات بمواقف الأقاليم والتي تنقل المواطنين من وإلى القاهرة والمحافظات الأخرى، بزيادة 10%.

وقررت هيئة النقل العام بالقاهرة رفع أسعار تذاكر الركوب 50 قرشا، ولكن المفاجأة لم تسعفهم لتوفير تذاكر فئة  6 جنيهات فيعطى الكومسارى التذكرة القديمة الـ5.5 جنيه ومعها تذكرة بخمسين قرشا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى