fbpx
أخبار محليةالأخبار

حريق ستديو الأهرام دون إصابات والثقافة تشكل لجنة لحصر الخسائر

متابعة: بسنت عماد

نشب حريق هائل في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، باستوديو الأهرام في الجيزة، فيما حاولت قوات الحماية المدنية السيطرة على النيران وإخمادها.

كانت قد تلقت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بلاغا بنشوب حريق هائل باستوديو الأهرام بمحافظة الجيزة، فتم على الفور الدفع بسيارات الإطفاء، وخزان مياه كبير؛ لسرعة محاصرة النيران وإخمادها، وسيطروا رجال الحماية المدنية على الحريق.

موقع الحريق

من ناحية أخرى.. توجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، صباح اليوم، إلى موقع حريق ستوديو الأهرام، في حي العمرانية ، للوقوف على حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بالموقع جراء الحريق الذي نشب فجر اليوم بديكور الحارة الشعبية.

سلامة كافة العاملين

واطمأنت وزيرة الثقافة على سلامة كافة العاملين بالاستديو ، كما تفقدت مباني استوديو الأهرام والبلاتوهات الملحقة به

اندلع في ديكور “الحارة الشعبية”

وأوضحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أن الحريق اندلع في ديكور “الحارة الشعبية” الذي يتم تصوير أحد الأعمال الرمضانية به حاليًا.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن ديكورات “الحارة” التي شبت بها النيران، كانت منشأة في أرض تبعد عن البلاتوهات والاستديوهات والمباني الرئيسية والتاريخية لاستوديو الأهرام، والذي لم يصبه الأذى.

نتائج التحقيقات

كما أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، أن الوزارة في انتظار نتائج التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة، وتقرير المعمل الجنائي للوقوف على أسباب اندلاع الحريق.

لجنة لحصر الخسائر

ووجهت وزيرة الثقافة، بتشكيل لجنة متخصصة -بشكل عاجل- لحصر الخسائر والأضرار بشكل دقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى