fbpx
أخبار العالم

روسيا تعلن عن تسيير دوريات جوية على حدود الجولان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن بدء تسيير دوريات عسكرية جوية على خط فض الاشتباك بين سوريا والجولان المحتل من قبل الكيان الصهيوني جنوبي سوريا.

وقال نائب رئيس “المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتعارضة في سوريا” (أحد أقسام وزارة الدفاع الروسية)، الأدميرال فاديم كوليت، إن القوات الجوية الروسية بدأت دوريات جوية على طول “خط برافو” الذي يقسم مرتفعات الجولان بين سوريا والاحتلال. وأضاف، إن الهدف من الدوريات هو مراقبة الوضع، على خط فض الاشتباك بين الجانبين.

وبحسب ما نقلته الوكالة الروسية للأنباء ” تاس”، نظمت وحدات طيران الجيش التابعة لقوات الفضاء الروسية دوريات جوية على طول خط فض الاشتباك بين الجانبين، الذي يعرف باسم “خط برافو”.

الدوريات جاءت بعد أيام من إعلان الدفاع الروسية نشر نقطتين جديدتين في الجولان السوري المحتل، لمراقبة وقف إطلاق النار بين سوريا والاحتلال.

وقال الأدميرال فاديم كوليت: إن بلاده ثبتت نقطتين عسكريتين جنوبي سوريا على خلفية تزايد وتيرة الاستفزازات في “المنطقة منزوعة السلاح”.

وقبل أيام حلقت مروحيات عسكرية روسية في سماء الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والقنيطرة جنوبي سوريا، وقال مصدر محلي لآسيا، أن المروحيات الروسية هبطت بإحدى النقاط العسكرية بالقرب من بلدة الناصرية ثم انطلقت باتجاه إحدى النقاط العسكرية في قرية المعلقة.

ومنذ إطلاق حركة المـقـاومة الإسلامية “حمـاس” عملية “طوفان الأقصى” بغلاف قطاع غزة، في 7 أكتوبر 2023، وإشغال المقـاومة اللبنانية جبهة جنوبي لبنان، شهدت الجبهة الجنوبية الغربية في سوريا تكرار عمليات إطلاق صواريخ نحو مستوطنات إسرائيلية في الجولان السوري المحتل.

وواصل سلاح الجو والمدفعية الإسرائيلي الرد على هذه الصواريخ باستهداف مصدرها جنوبي سوريا، ومنها ما ذهب أبعد من ذلك، إذ كرر الاحتلال قصفها لمواقع عسكرية للجيش السوري بمحافظات درعا والقنيطرة والسويداء، ودمشق وريفها ردًا على إطلاق هذه الصواريخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى