fbpx
أخبار العالم

بعد 17 عاما “ماسك” يطلق سراح عصفور تويتر الأزرق ويكشف النقاب عن الشعار الجديد

متابعة: نسرين طارق

بعد مرور17 عاما مع شعار تويتر الطائر الأزرق رمز بث الأفكار إلى العالم، أعاد الملياردير إيلون ماسك تسمية Twitter باسم” X “وكشف النقاب عن الشعار الجديد.

بداية من يوم الاثنين أصبح رمز X باللون الأبيض على خلفية سوداء هو الشعار الجديد على لموقع تويتر، على الرغم من أن الطائر الأزرق لا يزال يُرى على الموقع.

منذ شراء ماسك موقع Twitter في أكتوبر الماضي، قال إنه يتصور تطبيقًا يمكن أن يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للمستخدمين خارج وسائل التواصل الاجتماعي، مثل المدفوعات من شخص إلى أخر، وهي فكرة تشبه تطبيق WeChat  الشهير في الصين.

وأضاف توم مورتون، مسؤول الإستراتيجيات العالمية في وكالة الإعلانات R / GA ، إن هذا التحول هو ببساطة وسيلة ليترك ماسك بصمة على الشركة.

 “إن تغيير اسم وشعار Twitter ليس له علاقة بالمستخدم أو المعلن أو مشكلات السوق، رمز Twitter  هو ملكية شخصية لـ Elon Musk..

تباين الآراء حول الشعار الجديد

حصل الشعار الجديد على ردود فعل متباينة من المستخدمين وأثار ارتباكًا حول ما سيطلق عليه التغريدات بعد ذلك.

 في حين قال خبراء التسويق والعلامات التجارية إن تغيير العلامة التجارية يعد مخاطرة بعد سنوات من شهرة اسم تويتر.

وغرد ماسك يوم السبت قائلاً: “قريبًا سنقول وداعًا لعلامة تويتر التجارية، وبالتدريج، كل الطيور”.

وردًا على تغريدة يسأل فيها أحد الأشخاص ماذا سنسمى التغريدات بعد تغيير الشعار باسم” X ” .. أجاب ماسك: بـ x’s”.كل شيء”

استخدم ماسك الحرف X مرارًا وتكرارًا عبر شركاته، حيث شارك في تأسيس x.com  كبنك عبر الإنترنت في عام 1999 والذي تحول لاحقًا إلى PayPal.

قالت ليندا ياكارينو، مديرة الإعلانات السابقة في NBCUniversal ، والتي تشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي لشركة Twitterمنذ 5 يونيو، أخبرت الموظفين في مذكرة يوم الاثنين أن X “سيذهب إلى أبعد من ذلك لتغيير ساحة المدينة العالمية”.

ستعمل الشركة على ميزات جديدة في الصوت والفيديو والرسائل والمدفوعات والخدمات المصرفية.

تحديات تويتر

واجهت الشركة عدة تحديات منذ استحواذ ماسك عليها، مثل تسريح الموظفين، وانخفاض حاد في عدد المعلنين والارتفاع السريع في عدد المنضمين لخيوط ميتا الجديد.

وقال نيكلاس مير، أستاذ التسويق في جامعة تشابمان، إن تغيير العلامة التجارية يشير إلى أن ماسك قد تخلى عن أي خطط “لإحياء تويتر كشبكة اجتماعية قوية قائمة بذاتها، ويعتبر ببساطة أن مبلغ 44 مليار دولار الذي تم إنفاقه على الشبكة تكلفة باهظة”.

قال درو بينفي ، الرئيس التنفيذي لشركة استشارات وسائل التواصل الاجتماعي باتنهول: “كانت الأشهر القليلة الماضية صاخبة في تويتر، ولا أعتقد أن علامة تجارية جديدة ستحل كل شيء”.

“لا يتعلق الأمر بإعادة اختراع Twitter ، بل يتعلق أكثر ببناء علامة تجارية لبناء إمبراطورية إيلون ماسك، بما في ذلك SpaceX ، حيث ترتبط العلامة التجارية X بشكل وثيق.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى