fbpx
أخبار العالم

بعد رفضها الدفع .. تويتر يزيل علامة التحقق الزرقاء لصحيفة “نيويورك تايمز”

جرد “تويتر” صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية من علامة التحقق الزرقاء الأحد، بعدما رفضت الدفع مقابل الخدمة.

واعتبارًا من يوم الأحد، لم تعد شارة التحقق الزرقاء تظهر على الصفحة الرئيسية للتايمز، والتي لديها ما يقرب من 55 مليون متابع.

وانضمت الصحيفة إلى عدد من الصحف الكبرى التي رفضت الدفع مقابل الخدمة. وبدأ ماسك في الأول من أبريل في تجريد الحسابات التي تحمل العلامة ولم تشترك في خدمة التحقق “تويتر بلو” من العلامة.

وقال متحدث باسم صحيفة نيويورك تايمز إن الصحيفة لن تدفع رسوما شهرية نظير الحصول على شارة التوثيق على تويتر، وذلك بعد ساعات من فقدان الصحيفة الشارة الموثقة على منصة التواصل الاجتماعي.

فيما سخر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، من صحيفة نيويورك تايمز، واصفًا الصحيفة بأنها “غير مقروءة” بعد أن فقدت شارة التحقق الزرقاء الخاصة بها على منصته التواصل الاجتماعي.

وكتب ماسك في تغريدة “تعتبر نيويورك تايمز منافقة بشكل لا يصدق، لأنها تجبر الجميع على دفع اشتراكهم وترفض دفع الاشتراك لتويتر”.

وأعلنت تويتر الشهر الماضي أنها ستبدأ في التخلص التدريجي من نظام التحقق القديم في 1 أبريل والبدء في إزالة الشارات الزرقاء “القديمة” التي تم التحقق منها من المستخدمين الذين لا يدفعون مقابلها.

ووفقا لسياسة تويتر الجديدة، تُقدم شارات التوثيق الآن عند دفع اشتراك شهري فقط. وسيكون على المؤسسات دفع ألف دولار شهريا للحصول على شارة التوثيق الذهبية، بينما يمكن للأفراد الحصول على شارات التوثيق الزرقاء بسعر يبدأ من سبعة دولارات شهريا في الولايات المتحدة.

وقررت نيويورك تايمز إلى جانب عدد من المؤسسات الإخبارية الأخرى ومستخدمي تويتر البارزين عدم الدفع مقابل علامة التوثيق التي كانت في السابق مجانية لصانعي الأخبار البارزين ومنافذ الأخبار.

وأفاد موقع أكسيوس الإخباري في وقت سابق بأن البيت الأبيض لن يدفع نظير مواصلة جعل الحسابات الرسمية للعاملين به موثقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى