fbpx
أخبار العالمسلايدر

برغم الهجمات الصاروخية.. عشرات الآلاف من الإسرائيليين ينضمون للإحتجاجات

انضم عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى الاحتجاجات أمس السبت ضد خطط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتشديد القيود على المحكمة العليا، على الرغم من المخاوف الأمنية المتزايدة بعد هجومين مميتين في اليوم السابق.

وتأتي الأحدث في سلسلة الاحتجاجات ضد الخطط، التي توقفت الشهر الماضي في مواجهة موجة من الإضرابات والمظاهرات الجماهيرية، في الوقت الذي تواجه فيه إسرائيل تصعيدًا حادًا في التوترات على عدة جبهات خلال شهر رمضان المبارك.

وشعر الإسرائيليون بالقلق أيضا بعد حادث دهس في تل أبيب يوم الجمعة، والذي أسفر عن مقتل رجل إيطالي وإصابة خمسة سياح آخرين، بعد ساعات من هجوم مسلح أسفر عن مقتل شقيقتين إسرائيليتين وإصابة والدتهما بالقرب من مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة.

وحشد نتنياهو جنود احتياط في شرطة الحدود وأمر الجيش بتعزيز المواقع الأمنية لتفادي أي مشاكل محتملة وسط دعوات للهدوء من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

أما في وسط تل أبيب، فتجمعت حشود تلوح بالأعلام الإسرائيلية الزرقاء والبيضاء التي أصبحت سمة مميزة للاحتجاجات على مدى الأشهر الثلاثة الماضية في عرض لتحدي الخطط التي تعتبرها تهديدًا وجوديًا للديمقراطية الإسرائيلية، وبدأت المظاهرة بالصلاة على أرواح ضحايا الهجمات في اليوم السابق لكن المتظاهرين قالوا إن المخاوف الأمنية لن تؤجلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى