fbpx
أخبار حكومية

الهند: شركاتنا مهتمة بتنفيذ مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر بمصر

متابعة: بسنت عماد

أوضح السفير الهندي أن بلاده تستورد جانب كبير من احتياجاتها من البترول والغاز وتسعى لتحويل نسبة كبيرة من هذه الاحتياجات للغاز الطبيعي والطاقات الجديدة والمتجددة بدلاً من البترول الخام، في إطار مساعيها لخفض انبعاثات الكربون بالتوافق مع التوجه العالمي للحد من تأثير الانبعاثات على المناخ.

تبادل الخبرات

أشار إلى سعي الهند لتحقيق اكتشافات جديدة تزيد من إنتاجها وبالفعل تتعاون مع الجانب المصري في تنفيذ هذه المشروعات من خلال توريد المهمات ومستلزمات الحفر، مؤكدا استعداد الشركات الهندية لتبادل الخبرات مع قطاع البترول المصري بما يفيد الجانبين.

اهتمام هندي بمشروعات لإنتاج الهيدروجين

أكد السفير الهندي بالقاهرة، أجيت جوبتي، اهتمام شركات بلاده بتنفيذ مشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر.

أضاف خلال لقائه اليوم وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، أنه تم بالفعل توقيع عدة مذكرات تفاهم في هذا الشأن، ويتم الإعداد لبدء التنفيذ الفعلي وتوفير الاستثمارات المطلوبة لهذه المشروعات.

جانب من اللقاء

صناعة البترول والغاز فى مصر

وخلال اللقاء أكد الملا أن هناك تعاون مثمر مع عدة شركات هندية تعمل فى مصر وعلى سبيل المثال شركة تى سى أى سنمار التى تسهم فى تحقيق نجاحات فى مجال البتروكيماويات وتتوسع فى استثماراتها ومشروعاتها فى مصر بالتعاون مع شركات البتروكيماويات المصرية
واستعرض الوزير أوضاع صناعة البترول والغاز فى مصر والمزايا النسبية التى تتمتع بها فى ضوء امتلاكها بنية أساسية وكوادر متميزة فى العديد من الأنشطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى