fbpx
أخبار العالم

نبيالي أنقذ السعودية من كارثة وقت الحج: تفاصيل الهجوم على القنصلية الأمريكية في جدة

متابعة – غرفة التحرير

في تصعيد كاد يوقع كارثة للسعوديين في موسم الحج، وكان سيصبح له أبعاد عديدة استراتيجيا وأمنيا، تم إحباط هجوم إرهابي غير محدد المعالم على القنصلية الأمريكية بجدة.

وعلقت وزارة الخارجية الأميركية على الحادث، الذى تم فيه تصفية المنفذ من خلال الأمن السعودى على القنصلية، حينما بادر باستخدام السلاح ضدهم. بقولهما، توفي شخصان وهما فرد بقوة الحراسة المحلية للقنصلية والمهاجم الذي قتلته قوات الأمن.

وردت الخارجية السعودية، يمكننا تأكيد التقارير حول حادث إطلاق النار أمام قنصليتنا في مدينة جدة بـالسعودية

تم إغلاق القنصلية كما يلزم ولم يصب أي مواطن أميركي في الهجوم.

ولايزال التحقيق مستمرا للكشف عن تفاصيل العملية، ولم تعلن أي تنظيم إرهابي مسئوليته عن الحادث والهدف منه.

فيما تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على بيان الأمن العام في المملكة العربية السعودية وإعلانه مقتل حارس أمن خاص من الجنسية النيبالية في حادثة إطلاق النار قرب القنصلية الأمريكية في جدة.

وكان متحدث باسم وزارة الخارجية قد قال في تعقيب على الحادثة: “يمكننا تأكيد التقارير عن وقوع حادث إطلاق نار خارج قنصليتنا العامة في جدة بالمملكة العربية السعودية..

سقط قتيلان أحدهما عضو في الحرس المحلي بالقنصلية، والمهاجم الذي قتلته قوات الأمن السعودية”، لافتا إلى أن “القنصلية تم إغلاقها خلال الحادث، ولم يصب أي أمريكي بأذى في الهجوم، وتم حصر جميع الموظفين الرسميين الأمريكيين والموظفين المحليين”.

وتواصلت CNN بالعربية مع السلطات السعودية للحصول على تعليق دون رد حتى كتاب هذا التقرير.

جاء ذلك في بيان للمتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، قال فيه: “عند الساعة 45: 6 مساء الأربعاء، توقف أحد الأشخاص يستقل سيارة بقرب مبنى القنصلية الأمريكية بمحافظة جدة وترجل منها حاملاً سلاحا ناريا في يده، فبادرت الجهات الأمنية المختصة بالتعامل معه وفق ما يقتضيه الموقف، ونتج عن تبادل النار مقتله”، مضيفا: “تعرض أحد العاملين من الجنسية النيبالية في الحراسات الأمنية الخاصة بالقنصلية إلى إصابة أدت إلى وفاته”، وتابع: “لا تزال التحقيقات الأمنية جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى