fbpx
أخبار العالمسلايدر

المتحدث باسم الجيش الليبي ينفي تقديم الجيش دعم لطرفي النزاع في السودان

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري: “القيادة العامة تنفي نفيا قاطعا ما تتناوله بعض وسائل الإعلام الرخيصة والمأجورة بقيام القوات المسلحة العربية الليبية بتقديم الدعم لطرف ضد الطرف الآخر” في السودان.

وأن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية تدعو الى ضرورة الوقف الفوري للاقتتال بين الاشقاء بدولة السودان الشقيقة.

وتشدد على أهمية توفير الظروف المناسبة للتهدئة وتغليب المصلحة الوطنية العليا. وانتهاز هذه الأيام المباركة بحلول عيد الفطر المبارك لوقف كافة الأعمال السكرية،

وذلك للمساهمة في استعادة استقرار الأوضاع بالبلاد عير التواصل و التنسيق بين جميع الأطراف بغية إيجاد الأرضية المشتركة للتوافق و الخروج من الأرمة الحالية و تداعياتها محليا وإقليميا و دوليا.

و في الوقت الذى نؤكد فيه على وحدة و استقرار و تماسك السودان الشقيق، فأن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية توجه ندائها لجميع الأشقاء بجارتنا السودان، و الذي تربطنا معها روابط تاريخية ومصيرية مشتركة، تدعونا جميعا الى الوقوف الى جانب وحدة و استقرار وعودة الأمن والأمان الى أهلنا و أشقائنا في جمهورية السودان.

وفى هذا الصدد، فأن القيادة العامة تنفى نفيا قاطعا ما تناولته بعض وسائل الأعلام الرخيصة و المأجورة بقيام القوات المسلحة العربية الليبية تقديم الدعم لطرف ضد الطرف الاخر.

بل نحن كنا وما رلنا و سنظل مع استقرار دولة السودان و أمنها و سلامة شعبها العربي الأفريقي الأصيل.

ونقوم حاليا بأجراء الاتصالات العاجلة مع الأطراف المعنية، و أننا مستعدين للقيام يدور الوساطة بين الاشقاء في السودان لوقف القتال فوراُ، وفتح المجال للحوار بالطرق السلمية.

و كذلك، و من منطلق الدور القومي العربي و الافريقي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، فإننا ندعو الى تشكيل لجنة وساطة مشتركة تضم أعضاء من جامعة الدول العربية و الاتحاد الإفريقي لبذل كل المساعي و الجهود لوقف اطلاق النار فورا للوصول للتهدئة والخروج من هذه الأزمة بما يحافظ على أمن و استقرار و سلامة السودان العظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى