fbpx
أخبار محليةسلايدرشؤون عسكرية

قائد قوات الأمم المتحدة عن القوات الخاصة المصرية في مالي: يُمكنها الانتشار في الظروف القاسية التي لا يمكن التنبؤ بها

كتب: محمد عبد السميع
تدقيق لُغوي: منال فرحات
زمن القراءة: دقيقة ونصف

أشاد القائد العام لقوات بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي الچنرال “دينيس غيلينسبور” بجاهزية القوات الخاصة المصرية، وكفاءتها وذلك أثناء لقائه بعناصر القوة المصرية في مدينة تُمبُكتو.

وأضاف الجنرال غيلينسبور عقب لقائه عناصر حفظ السلام المصرية، يوم السبت الموافق 25 من سبتمبر عن مستوى الجاهزية والتدريب العاليين “لوحدة القوات الخاصة المصرية التي يُمكنها الانتشار في ظروف وصفها بـ “القاسية والتي لا يمكن التنبؤ بها”.

وتأتي مصر من بين البلدان العشرة الأكبر مساهمة بقوات عسكرية وشرطية في بعثة المينوسما لحفظ السلام والأمن الدولي بتواجد نحو 1,072 من الجنود العسكريين، و160 من قوات الشرطة ضمن صفوف البعثة.

وتم إنشاء بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي وذلك بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2100 المؤرّخ في 25 من أبريل لعام 2013؛  من أجل دعم العمليات السياسية في مالي، وتنفيذ عدد من المهام ذات الصلة بالأمن،.

وقد طُلِب من البعثة دعم السلطات الانتقالية في مالي؛ سعيًا للعمل على استقرار البلاد، و تطبيق خارطة الطريق الانتقالية.

و تأتي مصر في المرتبة السابعة ضمن أكبر المُساهمين بأفراد من الجيش، والشرطة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة! حيث تنتشر القوات المصرية حاليًا  بأكثر من 3,000 من أفراد الجيش، والشرطة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في “أبيي”، جمهورية أفريقيا الوسطى، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مالي، السودان، والصحراء الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى