fbpx
أخبار محليةسلايدر

حفل التنصيب بولاية جديدة.. الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية وسط احتفالات بالعاصمة الإدارية

إعداد: بسنت عماد

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي مقر مجلس النواب، بمقره الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة صباح اليوم الثلاثاء، ليؤدي اليمين الدستورية أمام المجلس، لبدء فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

مراسم الإستقبال الرسمية
وجرى استقبال الرئيس السيسي وسط مراسم استقبال رسمية، وعزف النشيد الوطني.

وكان في استقبال الرئيس فور وصوله، عدد من كبار الشخصيات العامة، على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور حنفي جبالي.

جلسة حلف اليمين الدستورية
وبدأت مراسم الجلسة، بتلاوة رئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي الرسالة الواردة من الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان فوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة، ثم وصل رئيس الجمهورية لمقر الجلسة وأدى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب.. قائلا: “بسم الله الرحمن الرحيم ..أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري وأن أحترم الدستور والقانون وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

ثم أطلقت المدفعية 21 طلقة، بعد أداء اليمين الدستورية بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

خطاب الرئيس
كما شهدت الجلسة الخاصة لأداء اليمين الدستورية، خطاب من الرئيس السيسي موجه للشعب المصري.

كلمة الرئيس السيسي خلال حفل التنصيب

إكليلا من الزهور على النصب التذكاري
وعقب الإنتهاء، وضع الرئيس إكليلا من الزهور على النصب التذكاري في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة.. كما وقع في سجل الشرف بالنصب التذكاري.

رفع علم مصر
ورفع الرئيس علم مصر على أطول سارية في العالم بساحة الشعب بالعاصمة الإدارية؛ إيذانا بافتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية.

تنصيب الرئيس السيسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى