fbpx
أخبار العالم

توابع السقطة المخابراتية للموساد في إيطاليا: تل أبيب تكشف تفاصيل عن مقتل عميلها في روما

متابعة – فريق منتصف اليوم

مع توابع السقطة المخابراتية التى حاولت اسرائيل وإيطاليا التعتيم عليها، اضطرت تل أبيب للكشف عن تفاصيل مقتل عميل الموساد التابع لها في إيطاليا، لكنها لم تذكر تفاصيل عن طبيعة عمله مع وكالة الاستخبارات الإسرائيلية، على خلفية الحادث الغامض الذى وقع في بحيرة في إيطاليا..ونتصور إن تل أبيب إفتعلت أزمات ومواقف للتغطية على هذا الحادث الغامض.

جاء ذلك في بيان مقتضب أصدره مكتب رئيس وزراء إسرائيل، قال فيه إن عميل الموساد السابق خدم في الوكالة، ولم تقدم تفاصيل كثيرة عنه، وكان مفاجئا أساسا الاعتراف بذلك ، فواضح أنها تغطى على كوارث أخرى.

وأكد البيان أن عميل الموساد السابق قدم خدمات لإسرائيل حتى بعد تقاعده ، لكنه لم يذكر أسمه أو مزيد من التفاصيل عنه، مؤكدا إعادة الجثة إلى إسرائيل.

ورغم ذلك فقد ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن عميل الموساد الذي قتل في إيطاليا يدعى إيريز شمعوني وعمره 50 عاما.

ولفت الموقع إلى أن قبطان القارب يواجه تهمة القتل بسبب الإهمال خاصة أنه كان 23 راكبا ، بينما كانت حمولته القانونية 15 راكبا فقط.

وأدى الحادث إلى مقتل 4 أشخاص من أصل 24 شخصا كانوا على متن القارب.

وذكرت وسائل إعلام أن المزاعم الرسمية حول إقامة حفل عيد ميلاد على متن القارب، لم تكن سوى غطاء عملياتيا لاجتماع بين عملاء المخابرات الإسرائيلية والإيطالية.

ولفت الموقع إلى إعتراف أجهزة الأمن الإسرائيلية بأن اثنين من القتلى كانوا يعملون لدى أجهزة الاستخبارات، بينما أشارت تقارير أخرى إلى أن 19 من بين ركاب القارب كانوا عملاء استخبارات إيطالية وإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى