fbpx
أخبار حكوميةأخبار محلية

البترول توقع اتفاقيتين للخدمات الاستكشافية في خليج السويس

متابعة: بسنت عماد

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد فاروق رئيس شركة أديس للحفر، توقيع اتفاقيتين للخدمات الاستكشافية والإنتاجية في بعض مناطق الحقول المتقادمة بخليج السويس، وذلك بين تحالف شركة أديس للحفر وشركة غارب للخدمات البترولية وشركتي سوكو وأوسوكو للبترول.

الاتفاقيتان نتاج أول مزايدة عالمية

وتعد الاتفاقيتان نتاج أول مزايدة عالمية من نوعها طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول للحقول المتقادمة، في عام 2023، بخليج السويس.

توقيع الاتفاقية

ووقع الاتفاقية الأولى أحمد محيي المدير الإقليمي لشركة أديس، وحسام عوض الله رئيس شركة غارب، مع المهندس محمد الخياط رئيس شركة سوكو للزيت، وذلك في مناطق رأس بدران وخليج الزيت، ومع المهندس وليد الأعصر رئيس شركة شقير البحرية للزيت أوسوكو فى الاتفاقية الثانية، في مناطق شقير وجازورينا ورأس العش وإيست زيت وأشرفي.

زيادة الإنتاج وتقليل الاستيراد

وعقب التوقيع، أكد «الملا» أن الاتفاقيتين تستهدفان تحقيق أقصى استفادة من الحقول المتقادمة، من خلال انتقاء أفضل الشركات التي تمتلك إمكانات متطورة، خاصة أن هذه المناطق لا تزال تزخر بإمكانات واعدة.

وأشار إلى أن الحفاظ على معدلات الإنتاج وزيادتها في الحقول المتقادمة يحسن الأداء الاقتصادي، ويقلل فاتورة الاستيراد، فضلاً عن استغلال البنية التحتية المتميزة التي تمتلكها الشركتان فى مناطقهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى