fbpx
أخبار محليةسلايدر

وزير الاتصالات: نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من أجهزة الاتصالات الطرفية الداعمة للإنترنت فائق السرعة

متابعة: بسنت عماد

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إننا نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي في السوق المحلي من أجهزة الاتصالات الطرفية الداعمة للإنترنت الأرضي فائق السرعة “راوتر”؛ مما يسهم في تقليل معدل الواردات.

جاء ذلك على هامش حضور وزير الاتصالات توقيع عقود تنفيذ مشروع تصميم وتطوير أجهزة الاتصالات الطرفية CPE Router (راوتر) الداعمة للإنترنت الأرضي فائق السرعة بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” والشركة المصرية للاتصالات والشركات الفائزة بتنفيذ المشروع.

صناعة الإلكترونيات

يأتي ذلك في إطار دفع الجهود المبذولة لتنمية صناعة الإلكترونيات من خلال المبادرة الرئاسية “مصر تصنع الإلكترونيات” التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي وخفض الواردات من المنتجات الإلكترونية.

انترنت الأرضي فائق السرعة

ويتم تنفيذ المشروع في ضوء تعاون هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات؛ بهدف دعم تصميم وتصنيع أجهزة طرفية خاصة بالإنترنت الأرضي فائق السرعة في مصر، لضمان توفير المتطلبات المحلية والإقليمية للشركة المصرية للاتصالات من الأجهزة من خلال الاعتماد على التصنيع المحلي، حيث تم إطلاق دعوة تنافسية لاختيار 3 شركات مصرية على الأكثر لتنفيذ المشروع، ثم تم اختيار المشروعات المقدمة من شركة “السويدي الكتروميتر مصر”، وشركة العربي، وتحالف شركة “بايو بيزنس” وشركة “هايتكنوفل اوبتكس”، لتنفيذ المشروع.

وأضاف وزير الاتصالات أن هذا التوقيع يعد خطوة جديدة في التعاون وإقامة شراكات مع القطاع الخاص ممثل في شركات رائدة في السوق المصري بشكل عام وفي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى