fbpx
أخبار العالم

صدمة لأنصار أردوغان: مرشح المعارضة يقترب منه قبل أيام من الانتخابات الرئاسية

كتب: فريد حمزة

استطلاع للرأي قبيل الانتخابات: أردوغان يتصدر بـ51.4% وكمال كليجدار أوغلو 48.6%

في مفاجأة صادمة لكل أنصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبيل أيام الانتخابات الرئاسية التركية، كشف استطلاع رأى جديد عن تقارب كبير بين أردوغان ومنافسه مرشح المعارضة كمال أوغلو، حيث يحصل الرئيس الإخوانى على 51.4٪ من الأصوات، ومنافسه المعتدل على نسبة 48.6٪ وفق استطلاع أجراه مركز الأبحاث”Optimar” التركى ونقلته صحيفة “حرييت” التركية الشهيرة.

وأشارت الصحيفة إلى إن ” كلا المرشحين في صعود في الأيام العشرة الماضية. وعندما استطلعت شركة أوبتيمار أجاب 51.4% من المستجيبين لأردوغان و 48.6 % للمرشح الآخر كمال قلجدار أوغلو .. وكان السؤال حول لأي من المرشحين ستصوت في الانتخابات الرئاسية؟ وهكذا، يبدو أن أردوغان اقترب من النتيجة التي فاز بها في الانتخابات في عام 2018″.

وتشير الصحيفة إلى أن التوقعات الخاصة بالانتخابات تنبع من أنه ستكون هناك جولة ثانية، وبدأ الناخبون في الخارج، الخميس الماضي، بالتصويت للانتخابات الرئاسية التركية، والذي يعد مؤشرا مهما للنتيجة النهائية. ويعد مراقبون الانتخابات التركية المقبلة الأهم في تاريخ الرئيس الحالي، حيث تأتي في ظل أزمات داخلية وإقليمية.

تستمر عملية التصويت في الخارج على مدار 24 ساعة يوميا حتى 9 مايو المقبل، وقبل أيام من بداية التصويت في الداخل، والمقرر له يوم 14 مايو. ويعتبر كليجدار أوغلو، الذي طرحه تحالف الأحزاب الستة المعارض، الخصم الرئيسي لأردوغان، فيما تضم قائمة المرشحين للرئاسة أيضا محرم إنجه، من حزب الوطن، وسنان أوغان المدعومين من تحالف “آتا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى