fbpx
أخبار محلية

ننشر الأسعار الجديدة لأكياس الدم ومشتقاته.. والصحة تبرر الزيادة بتوفير الاحتياجات

متابعة: فريد حمزة

بعد الزيادة المفاجئة لأسعار أكياس الدم ومشتقاته، التي اعلنتها وزارة الصحة والسكان، بداية من مايو الجاري، ووزّع مركز خدمات نقل الدم القومية قائمة الأسعار الجديدة على المراكز للعمل بها.

وفي محاولة لتهدئة أجواء الاحتقان، قال مسؤول بوزارة الصحة، أن الزيادة تأتي لـ”ضمان استقرار تقديم خدمات الدم دون نقص، جراء الزيادة في أسعار المستلزمات والتحاليل خلال الفترة الأخيرة”.

ووفق الأسعار الموزعة من قبل وزارة الصحة، فإن سعر كيس الدم العادي متضمنًا اختبارات التوافق والفصيلة ارتفع من 210 جنيهات إلى 325 جنيهًا للجهات الحكومية، و750 جنيهًا للجهات الخاصة.كما ارتفع سعر كيس الدم (SAGM) إلى 375 للجهات الحكومية، و800 جنيه للجهات الخاصة.

كما ارتفع سعر البلازما (FFP) إلى 60 جنيهًا للجهات الحكومية، و70 جنيهًا للجهات الخاصة، وكذلك زادت أسعار وحدة الصفائح المجمعة إلى 300 جنيه للجهات الحكومية، و2500 جنيه للجهات الخاصة (6 وحدات صفائح مجمعة).

أما كيس الدم المفلتر فوصل سعره إلى 725 جنيها للجهات الحكومية، و1250 جنيها للجهات الخاصة، في حين وصلت وحدة الصفائح المفلترة “POOLED” إلى 100 جنيه للجهات الحكومية، و150 جنيهًا للجهات الخاصة.وحدد مركز خدمات نقل الدم إجراء تحليل التوافق بـ 25 جنيهًا للجهات الحكومية، و50 جنيهًا للخاصة، وكذلك الغسيل بـ 50 جنيها للحكومي و100 للخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى