fbpx
أخبار محليةالأخبارسلايدر

بوابة الجمهورية الثانية تُعلن إسلام كمال رئيسًا لتحريرها

إسلام كمال رئيسًا للتحرير

تتشرف بوابة الجمهورية الثانية، التى يرأس مجلس إدارتها اللواء طيار أحمد نصحي وأسسها ويشرف عليها إبراهيم عكاشة، بتعيين الكاتب الصحفي إسلام كمال، رئيسًا لتحريرها.

يأتي ذلك في إطار زيادة الخدمات المتنوعة المقدمة من البوابة، من أجل تعميق الرسائل المهنية والقيمية والأبعاد الاحترافية التي تتميز بها بوابة الجمهوية الثانية منذ نشأتها.

ويَعِد فريق بوابة الجمهورية الثانية الكبير بكل أجياله، جمهور متابعيه المتعاظم في وقت وجيز، بالاستمرار بمنتهى القوة في تقديم خدمة مميزة موثوق فيها، تحت القيادة التحريرية الجديدة، لنكون مصدر الخبر الحقيقي بلا أية مبالغة أو تلوين.

فنحن بدعمكم سلاح مهني وطني في إطار حرب الوعى المصرية، ونتشرف بأن نكون في أول صفوف المقاتلين فيها من أجل مصر والمصريين.

من هو إسلام كمال:

– حاصل على ليسانس أداب قسم اللغة العبرية بعين شمس، عام ٩٧-٩٨، ويعد ماچستير في تطورات العلاقات المصرية الإسرائيلية.
– مدير تحرير بروزاليوسف المصرية، وخبير في الشئون الإسرائيلية والملفات الإقليمية والدولية، ومعلق في القضايا البرلمانية والسياسية.

– يعمل بترجمة اللغة العبرية وبالعمل الصحفي والإعلامى وتحليل المشهد الإسرائيلي والفلسطيني المنوع والتحقيقات والتحليلات السياسية المحلية والعربية والإقليمية والدولية منذ عام ١٩٩٥، وشارك في تأسيس العديد من المواقع والصحف والبرامج الناجحة في مؤسسات إعلامية مصرية وعربية ودولية.
– تقلد العديد من المناصب في مجال الترجمة والصحافة والإعلام في مؤسسات ووكالات صحفية وإعلامية في مصر والخارج.
– عمل كمحرر ومترجم صحفي في جريدتى العربي الناصري والعالم اليوم في بداية حياته العملية منذ سنته الدارسية الجامعية الثانية.
– عمل معدًا ببرامج في قناة الجزيرة القطرية في بداية إنطلاقها.
– أشرف على إصدار ومراجعة العديد من الكتب والإصدارات التنويرية الشهيرة بدار الكتاب الذهبي التابع لمؤسسة روزاليوسف، المترجمة عن اللغة العبرية والعديد من اللغات، خلال تواجده في عضوية المكتب الفنى لرئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير من ١٩٩٩ وحتى ٢٠٠٥، تحت قيادة أ.محمد عبد المنعم رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وقتها.
– له العديد من الدراسات والأبحاث والكتب الخاصة بالقضية الفلسطينية والشأن الإسرائيلي.
– كاتب مقالات وأعمدة منذ سنوات في العديد من المواقع والصحف المصرية والعربية، منها روزاليوسف والأخبار واليوم السابع والهلال ودار المعارف والجمهورية وصدى البلد والبيان والدار والأحداث الكويتية وعكاظ السعودية والامارات اليوم الاماراتية ودنيا الوطن الفلسطينية.
–  مديرًا سابقاً لمكتب جريدة الدار الكويتية بالقاهرة لمدة ثلاثة أعوام.
–  رئيس تحرير سابق ومدير تحرير لعدة برامج بالتلفزيون المصري والعديد من الفضائيات المصرية والعربية، منها برنامج “من القدس” في قناة النيل للأخبار، وبرنامج “ستديو ٢٧” التوك شو الرئيسي في ماسبيرو وقت قوته، وبرنامج “٩٠ دقيقة” بقناة المحور، وبرنامج “البيت بيتك” بالتلفزيون المصري، وأول توك شو في قناة الأهلى المصرية.
– صاحب مؤلفات ورؤي وسيناريوهات درامية عديدة، منها ما تم تنفيذه بالتعاون مع عدد من الفضائيات مثل برنامج “فؤش في المعسكر” بقناة الحياة، الذي كان يبصر الشباب بالخطر الإسرائيلي في قالب منوعات لجذب الشباب، وست كوم بقناة القاهرة والناس..وجارى تنفيذ أخرى.
– عمل مستشارًا إعلاميًا للعديد من الهيئات والمؤسسات والوكالات الإعلامية الاستراتيجية.
– شارك في تأسيس المركز المصري للدراسات الاستراتيجية، الذي يشمل عدة دوائر بحثية تختص بكل نقاط التماس مع الأمن القومى المصري، ومنها الإسرائيلية والفلسطينية والإيرانية والتركية والإفريقية، وأسس المركز إصدارًا شهريًا يضم أبرز إنتاجات المركز، تولى رئاسة تحريره.
– يشارك كضيف مُحلِل في العديد من السياقات في كل الفضائيات المصرية والعربية والدولية، وبالذات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني والقضايا المصرية العامة.

– يشارك في تأسيس دار نشر ومركز تدريب ولديه منظمة متخصصة في مبادرة الحزام والطريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى