fbpx
أخبار محلية

القاهرة ثاني محطات جولة مستشار الأمن القومي الأمريكي بالمنطقة

كتبت_نهال مجدي:

تدقيق لغوي_عبد العزيز السلاموني

يصل القاهرة اليوم مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، ليناقش عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، ويأتي على رأسه الانتخابات الليبية المرتقبة والوضع الأمني في المنطقة والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، وملف “حقوق الإنسان”، بحسب ما أعلنه البيت الأبيض فى بيان.
والقاهرة هي ثاني محطات جولة سوليفان بالمنطقة برفقة المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج، ومبعوث بايدن إلى الشرق الأوسط بريت ماكجورك، حيث يصل القاهرة قادماً من المملكة العربية السعودية، ثم ينطلق بعدها للإمارات العربية المتحدة.
وفى الرياض التقى سوليفان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث ناقشا فى جلسة مباحثات مطولة تفصيليا الحرب في اليمن، حيث أيد الجانبان جهود المبعوث الأممي الخاص الجديد إلى اليمن هانس جروندبرج، واتفقا على تكثيف العمل الدبلوماسي مع جميع الأطراف، بحسب مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية.
وشكر ساليفان ولي العهد السعودي على موافقة الرياض على عبور آلاف الأفغان أراضي المملكة أثناء عمليات الإجلاء الأمريكية الشهر الماضي.
كما التقى مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية بكل من نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، ووزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، ووزير الحرس الوطني الأمير عبد الله بن بندر وغيرهم.
ومن المتوقع أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ سيبقى في المنطقة لمواصلة المناقشات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى