fbpx
أخبار محلية

سفير السودان بالقاهرة يزور مدينة الحرفيين الجديدة بالغردقة..

كتب: محيي العبادي
تدقيق لُغوي: رشا كامل
قام اليوم السفير “محمد الياس” سفير السودان بالقاهرة بزيارة لمدينة الحرفيين بمدينة الغردقة وذلك برفقة قيادات وزارة الأوقاف واللواء عاطف وجدى سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر واللواء إيهاب رأفت رئيس مدينة الغردقة وذلك على هامش زيارتهم الترفيهية لمدينة الغردقة .

وتفقد السفير السودانى ووفد الأئمة السودانى يرافقهم السيد وزير الأوقاف الذى يتواجد فى مصر على هامش الدورة التدريبية المشتركة الثانية لأئمة وواعظات مصر والسودان وذلك بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين،
تفقد الوفد خلال الزيارة محال بيع السجاد وكذلك الأثاث التابع لهيئة الأوقاف و استثمارات هيئة الأوقاف داخل مدينة الحرفيين .

وأكد وزير الأوقاف لسفير السودان والأئمة والواعظات السودانيات المشاركات فى الدورة التدريبية أن منطقة الحرفيين فى الغردقة الهدف منها نقل الورش الحرفية من قلب مدينة الغردقة إلى مدينة الحرفيين، مؤكداً على أن المدينة تم إنهاء المرحلة الأولى منها وجارى الإنتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة .

كما أكد الوزير أن مدينة الحرفيين تخطت تكلفتها ال 500 مليون جنيه، وهناك تسهيلات كبيرة يتم تقديمها للراغبين فى الحصول على محال بمدينة الحرفيين بالتنسيق مع مجلس مدينة الغردقة .

من جانبه قال اللواء” عاطف وجدي “سكرتير عام مساعد محافظ البحر الأحمر والمرافق للوفد السودانى خلال الزيارة لمدينة الحرفيين، أنه جارى التنسيق لعروض الخصومات على معرض السجاد والأثاث للموظفين العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة فى المعارض المتواجدة بمدينة الحرفيين والتابعة لهيئة الأوقاف المصرية وذلك بالتقسيط لمدة عام بدون فوائد .

و أدي وزير الأوقاف والوفد السودانى المرافق له من الأئمة والواعظات صلاة الجمعة بمسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، وتفقد المركز الثقافى الإسلامى بمدينة الغردقة.

جدير بالذكر أن وزير الاوقاف كان قد افتتح الدورة التدريبية الثانية المشتركة لأئمة وواعظات مصر والسودان بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، مؤكداً أن هذه الدورات لها أهداف عديدة منها التعرف عن قرب على تجربة جديدة من خلال المعايشة بين أئمة وواعظات مصر والسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى