التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، يوم الاثنين 22 يونيو 2026، مع الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية العراق، على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165، المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمان
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الرؤى حول التطورات الإقليمية الراهنة. وثمن عبد العاطي عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع مصر والعراق، مؤكداً الحرص على مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات. كما أكد دعم مصر الثابت لوحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه، مشدداً على أن استقرار العراق ركيزة أساسية للأمن القومي العربي
وجرى بحث أهمية آلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول مسار المفاوضات الأمريكية – الإيرانية عقب التوصل إلى مذكرة التفاهم، حيث شدد الوزير المصري على أهمية بناء التقدم المحرز لخفض التوتر وتعزيز الاستقرار في المنطقة