Tuesday, 2026-06-23

وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي في عمّان لبحث التعاون الثنائي والتطورات الإقليمية

الخط:
مشاركة:
وزير الخارجية يلتقي لقاء وزير الخارجية المصري مع نظيره
وزير الخارجية يلتقي في سياق الخبر

التقى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية، الثلاثاء 23 يونيو 2026، على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165 بالعاصمة الأردنية عمّان

وأكد الوزير عبدالعاطي خصوصية العلاقات الثنائية والروابط التاريخية التي تجمع مصر والمغرب، مشددًا على الحرص على مواصلة تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات. كما أشاد بمخرجات الدورة الأولى للجنة التنسيق والمتابعة المصرية-المغربية، وما أسفرت عنه من نتائج داعمة للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين

وناقش الجانبان مستجدات القضايا الإقليمية، أبرزها القضية الفلسطينية والتطورات في السودان وليبيا، مؤكدين أهمية مواصلة التنسيق والتشاور لدعم الأمن والاستقرار الإقليمي. ومن جانبه، أعرب بوريطة عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية مع مصر، وحرص المغرب على تعزيز العمل المشترك في القضايا ذات الاهتمام المشترك

#التعاون_الثنائي #العلاقات_المصرية_المغربية

الدورة 165 لمجلس الجامعة العربية

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.