Thursday, 2026-06-25

وزير الخارجية لمنسق مجلس السلام في غزة: تعزيز الأمن ضرورة لبدء جهود التعافي

الخط:
مشاركة:
وزير الخارجية لمنسق لقاء وزير الخارجية المصري مع منسق مجلس
وزير الخارجية لمنسق في سياق الخبر

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، الخميس 25 يونيو 2026، نيكولاي ملادينوف، الممثل الأعلى لمجلس السلام في غزة، في إطار التشاور المستمر حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة وتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة

وأكد عبد العاطي خلال اللقاء ضرورة استكمال تنفيذ باقي استحقاقات المرحلة الأولى من خطة الرئيس الأمريكي، بما يشمل مباشرة اللجنة الوطنية لإدارة غزة مهامها من داخل القطاع قريبًا، ونشر قوة الاستقرار الدولية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية، بما يُسهم في تثبيت التهدئة وتهيئة البيئة لجهود التعافي المبكر

وأشاد ملادينوف بالدور المحوري لمصر في دعم الاستقرار بغزة، مشيدًا بجهودها المتواصلة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف وتحسين الظروف الإنسانية ودفع عملية السلام

#تعزيز_الأمن #غزة #وزارة_الخارجية

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.