أعلن الدكتور أحمد رستم وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، الخميس 25 يونيو 2026، أن الاقتصاد الوطني سجل معدل نمو 5% خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي، متجاوزاً بذلك توقعات مؤسسات التمويل الدولية وبنوك الاستثمار ومؤسسات التقييم السيادي
وأوضح رستم، في تصريحات لقناة "العربية بيزنس"، أن الاقتصاد حافظ على معدلات نمو إيجابية للربع الثالث على التوالي، بعدما سجل 5. 3% في كل من الربعين الأول والثاني، مشيراً إلى أن هذا الأداء يأتي رغم الصدمات العالمية والتوترات الجيوسياسية، بفضل التنوع الكبير في القاعدة الإنتاجية والخدمية
وأكد أن الدولة اتخذت إجراءات إصلاحية استباقية شملت دعم أمن الطاقة والغذاء، وتأمين مصادر متعددة للطاقة، مع الحفاظ على الانضباط المالي. ولفت إلى أن جميع الأنشطة الاقتصادية سجلت نمواً إيجابياً باستثناء قطاع الغاز الطبيعي، الذي يشهد تباطؤاً في وتيرة انكماشه نحو التعافي
وساهم قطاع الصناعات التحويلية بنمو 6%، بنسبة 1% من إجمالي النمو، بينما حقق قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات طفرة بنمو 20%، ساهمت بنسبة 0. 7% في النمو الكلي، بدعم من جهود القطاع الخاص وتطوير الخدمات الرقمية