قال الدكتور محمد فريد، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن صادرات الأسمنت المصرية بلغت نحو 877 مليون دولار خلال عام 2025، فيما سجلت نحو 355 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى مايو 2026، مؤكدًا أهمية قطاع الأسمنت باعتباره أحد القطاعات الصناعية الواعدة القادرة على دعم نمو الصادرات
وأكد فريد، الخميس 25 يونيو 2026، أن افتتاح صوامع التصدير الجديدة بشركة "تيتان مصر للأسمنت" في الإسكندرية يمثل خطوة مهمة لربط الاستثمار الصناعي بزيادة القدرات الإنتاجية والتصديرية، مشيرًا إلى أن المشروع يعكس ثقة مجموعة "تيتان العالمية" في السوق المصرية
جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح الصوامع بحضور المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، ومسؤولين تنفيذيين من المجموعة. وأشار فريد إلى جهود الحكومة لتعزيز التنسيق بين الوزارات لرفع تنافسية المنتج المصري، مع التركيز على متطلبات البصمة الكربونية في الأسواق العالمية