Monday, 2026-06-22

ارتفاع صادرات النفط الخام الإيراني عبر مضيق هرمز

الخط:
مشاركة:
مضيق هرمز ناقلة نفط إيرانية تعبر ضمن صادرات النفط القياسية
مضيق هرمز في سياق الخبر

ارتفعت صادرات النفط الخام الإيراني عبر مضيق هرمز إلى أعلى مستوياتها منذ بدء الحرب، في مؤشر على تزايد النشاط الاقتصادي رغم العقوبات، وذلك وفقًا لبيانات تتبع السفن في يوم الاثنين 22 يونيو 2026

وأظهرت البيانات أن نحو 6 ملايين برميل من النفط الإيراني تم شحنها على متن ثلاث ناقلات مدرجة على قائمة العقوبات الأمريكية، هي "إلفا" و"فيرجو" و"فيجور"، دخلت الممر المائي الحيوي متجهة نحو سنغافورة. يأتي ذلك بالتزامن مع تسارع ملحوظ في حركة الملاحة البحرية بالمنطقة

ويتزامن هذا التطور مع جهود دبلوماسية مكثفة تبذلها طهران وواشنطن للتوصل إلى اتفاق سلام دائم، في خطوة قد تؤثر على مستقبل سياسات الطاقة والعلاقات الإقليمية

#صادرات_النفط #إيران #مضيق_هرمز

تطورات الملف النووي الإيراني

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.