Monday, 2026-06-22

مفاوضات سويسرا تدخل يومها الثاني بعد توافقات أولية بشأن مضيق هرمز ولبنان

الخط:
مشاركة:
مضيق هرمز عناصر أمنية أمام مقر المفاوضات الأمريكية
مضيق هرمز في سياق الخبر

استأنف المفاوضون الأمريكيون والإيرانيون، الاثنين 22 يونيو 2026، محادثاتهم في منتجع بورجنستوك بسويسرا، في إطار الجهود الرامية إلى ترسيخ اتفاق دائم ينهي التوتر بين البلدين، بعد يوم أول شهد تقدماً في ملفات حساسة

وأفاد الوسطاء الباكستانيون والقطريون بتحقيق تقدم مشجع، خصوصاً بشأن ضمان بقاء مضيق هرمز مفتوحاً أمام الملاحة الدولية، وتثبيت وقف إطلاق النار في لبنان. وتم الاتفاق على إنشاء خط اتصال مباشر لمراقبة الأمن البحري، وآلية رقابية للوضع في لبنان

ويضم الوفد الأمريكي نائب الرئيس جي دي فانس والمبعوثين ستيف ويتكوف وجاريد كوشنر، فيما يترأس الجانب الإيراني رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية عباس عراقجي. وتركز الجلسات الفنية على البرنامج النووي الإيراني، والعقوبات، والأصول المجمدة، ضمن إطار مذكرة التفاهم المؤقتة

#مفاوضات_سويسرا #إيران #أمريكا

استمرار جهود الوساطة بين واشنطن وطهران

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.