Monday, 2026-06-22

إيران تغلق مضيق هرمز مجددًا بعد انتهاكات أمريكية وإسرائيلية للهدنة المؤقتة

الخط:
مشاركة:
مضيق هرمز سفن في قرب ساحل بندر عباس بإيران، مع تصاعد
مضيق هرمز في سياق الخبر

أظهرت بيانات شحن تراجعًا حادًا في عدد السفن التي تعبر مضيق هرمز يوم الأحد 21 يونيو 2026، بعد أن أعلنت إيران إعادة إغلاق الممر الملاحي الاستراتيجي، مشيرة إلى انتهاكات إسرائيلية وأمريكية للاتفاق المؤقت لوقف إطلاق النار

ووفقًا لبيانات شركة التحليل كيبلر، انخفض عدد السفن العابرة إلى خمس سفن فقط يوم الأحد، مقارنة بـ26 سفينة تم رصدها في اليوم السابق. ومن بين السفن الثلاث الناقلة للنفط الخام العملاقة ( )، كانت واحدة متوجهة إلى اليابان وتحمل مليوني برميل من النفط السعودي

وكانت إيران قد رفعت الحصار الفعلي على المضيق الأسبوع الماضي ضمن تمديد اتفاق هدنة أبريل لمدة 60 يومًا، لكن الحرس الثوري الإسلامي أعلن السبت إعادة إغلاقه ردًا على الضربات الإسرائيلية في لبنان. وأكد الجيش الأمريكي أن السفن التجارية لا تزال تعمل بشكل طبيعي

#مضيق_هرمز #إيران #الشحن_البحري

تطورات الأزمة في الخليج

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.