في إطار توجه الدولة المصرية نحو تعزيز الشراكات الدولية وجذب الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الحيوية، عقد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا موسعًا مع وفد صيني يضم ممثلين عن ست شركات متخصصة في مجالات التكنولوجيا الذكية وسلاسل الإمداد والمعدات الحديثة، لبحث فرص التعاون والاستثمار المشترك في إدارة المياه والتنمية الزراعية، الخميس 25 يونيو 2026
وجرى خلال اللقاء استعراض مشروعات استثمارية متاحة في قطاعي الزراعة والري، مع التركيز على نقل التكنولوجيا، وتوطين الصناعات الزراعية، وتطوير نظم الري الحديثة. وأكد الوزيران دعم القيادة السياسية للتعاون مع الصين، مشيرين إلى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات التنموية. ومن جهته، أبدى الوفد الصيني اهتمامًا بالاستثمار في السوق المصرية، خاصة في مجالات الإنتاج الزراعي والتصنيع الغذائي والتصدير