تفقد الدكتور حسام عبدالفتاح، محافظ القليوبية، الأربعاء 24 يونيو 2026، أعمال القافلة الطبية المجانية المقامة بوحدة البقاشين الصحية التابعة لمركز ومدينة كفر شكر، في إطار جهود تعزيز الخدمات الصحية والوصول بالرعاية الطبية إلى المواطنين في القرى
وكان في استقبال المحافظ الدكتورة نجلاء عبدالمنعم، رئيسة اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، والدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ومحمد فرغلي، العضو المنتدب لمؤسسة بنك الشفاء المصري. وشملت الجولة تفقد عيادات القافلة، ومتابعة الكشف في تخصص الرمد، وصرف العلاج المجاني، وقياس النظر وتوفير النظارات للحالات المستحقة
وتستمر القافلة على مدار يومين، حيث يُخصص اليوم الأول لخدمات الرمد، ويضم الثاني تخصصات العظام والباطنة والأطفال والجلدية والأنف والأذن والحنجرة. وأكد المحافظ أن المبادرة تعكس تكامل الجهود بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتخفيف الأعباء عن المواطنين