وافقت المملكة العربية السعودية، الأربعاء 24 يونيو 2026، خلال جلسة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في جدة، على مبادرة لتصميم وبناء أول قمر صناعي مصري سعودي مشترك
وجاء القرار في إطار تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي بين البلدين، ويدخل ضمن الشراكات الاستراتيجية في مجال الفضاء والاتصالات. ولم تُكشف بعد تفاصيل تقنية أو زمانية دقيقة حول بدء التنفيذ أو موعد الإطلاق المتوقع للقمر الصناعي