استقبلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا رفيع المستوى من مدينة نانجينغ التابعة لمقاطعة جيانغسو بجمهورية الصين الشعبية
ترأس الوفد تشو هونغبو، عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة جيانغسو وأمين لجنة الحزب الشيوعي بمدينة نانجينغ، وضم تشاو ليو تشينغ، الوزير المفوض بالسفارة الصينية لدى مصر، إلى جانب كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي الهيئات الاقتصادية والتجارية الصينية، فضلًا عن ممثلين عن شركات تعمل في التجارة الدولية، والخدمات اللوجستية، والصناعات الطبية والهندسية. وتتضمن أجندة اللقاء بحث فرص التوسع والاستثمار في المنطقة الاقتصادية، خاصة من قبل شركات لديها مشروعات قائمة أو تخطط لدخول السوق المصري عبر هذه النقطة الاستراتيجية
تأتي الزيارة في إطار فعاليات ملتقى "الصين (نانجينغ) – مصر (القاهرة) للتعاون الاقتصادي والتجاري" الذي عُقد بالقاهرة يوم 22 يونيو 2026. وكان في استقبال الوفد الربان أحمد جمال، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، وعدد من القيادات التنفيذية
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستعرض فرص الشراكة مع المستثمرين الأجانب