جمعت الحكومة نحو 4. 66 مليون طن قمح من المزارعين منذ بدء موسم الحصاد، بما يعادل 92% من المستهدف الحكومي البالغ 5 ملايين طن، حسبما أفادت وثيقة رسمية اطلعت عليها جهة إعلامية
ووفق البيانات، استحوذت الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين على النصيب الأكبر من الكميات الموردة بواقع 1. 83 مليون طن، تلتها الشركة القابضة للصناعات الغذائية بـ1. 54 مليون طن. وجاء البنك الزراعي المصري ضمن الجهات الرئيسية المشاركة في استلام المحصول
ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة لتأمين احتياجات السوق المحلية من القمح، ودعم المزارعين بالأسعار المدعومة خلال موسم الحصاد الحالي الذي ينتهي قريبًا