أعلن المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، الجمعة 26 يونيو 2026، عن بدء حملة حكومية موسعة اعتباراً من الأسبوع المقبل لسحب كافة الأراضي الصناعية المخصصة التي لم تُستغل وفق أغراضها المحددة، بهدف إعادة طرحها فوراً للمستثمرين الجادين الذين تتوافر لديهم خطط إنتاج واضحة
جاء ذلك خلال لقاء موسّع عقده الوزير مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية برئاسة المهندس مدحت القاضي، وبمشاركة الدكتورة ناهد يوسف، رئيس هيئة التنمية الصناعية، حيث أكد هاشم حرص الوزارة على تصحيح مسار التخصيص عبر آليات جديدة تشمل التمليك والإيجار وحق الانتفاع، إلى جانب ضرورة أن تكون الأراضي الجديدة مُرفقة بالكامل عند التسليم. وأشار إلى انتهاء تحديث استراتيجية الصناعة المصرية، وتحديد قطاعات أولوية منها الملابس الجاهزة، داعياً الجمعية لتقديم مقترحات عملية للنهوض بها