أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع التعدين المصري يشهد تحولاً نوعياً مدعوماً بحزمة من الإصلاحات التشريعية والتنظيمية والمؤسسية التي نُفذت بالتعاون بين الحكومة والبرلمان والقطاع الخاص، ما أسهم في تعزيز جاذبية القطاع أمام الاستثمارات المحلية والأجنبية، وذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة التنفيذية لمنتدى مصر للتعدين 2026 ( )، الأربعاء 24 يونيو 2026
وأوضح الوزير أن الهدف يتمثل في رفع تنافسية قطاع التعدين وجذب الاستثمارات الأجنبية، عبر تحسين ترتيب مصر في المؤشرات العالمية المتخصصة، مشيراً إلى أن النسخة المقبلة من المنتدى ستعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يومي 28 و29 سبتمبر 2026 بالعاصمة الإدارية الجديدة. وأكد أن المنتدى أصبح منصة دولية تجمع شركات التعدين والاستكشاف والمؤسسات التمويلية والجهات الحكومية لتبادل الخبرات وبناء الشراكات