Friday, 2026-06-26

رئيس هيئة سكك حديد مصر: تطوير الشبكة يشمل 4 قطاعات رئيسية بنظام التحكم المركزى خلال 3 أشهر

الخط:
مشاركة:
رئيس هيئة سكك حديد مصر يتحدث عن تطوير السكك الحديدية ونظام
رئيس هيئة سكك في سياق الخبر

أكد محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، الخميس 25 يونيو 2026، أن منظومة السكك الحديدية تشهد واحدة من أكبر عمليات التطوير في تاريخها، مع استمرار ضخ استثمارات ضخمة لتحديث البنية الأساسية ونظم الإشارات والوحدات المتحركة ورفع مستويات السلامة وجودة الخدمة

وأوضح عامر أن هناك أربعة قطاعات رئيسية ستُدار بنظام التحكم المركزى ( ) خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، تشمل (القاهرة – الإسكندرية)، و(بنى سويف – أسيوط)، و(أسيوط – سوهاج – نجع حمادى) الذي يبدأ تشغيله الشهر المقبل، إضافة إلى (بنها – الإسماعيلية – بورسعيد) المنتظر الانتهاء منه خلال شهرين. ولفت إلى أن الهدف هو تشغيل الخط الرئيسى من الإسكندرية حتى الأقصر إلكترونيًا بالكامل بحلول نهاية 2027

وأشار إلى أن معدل الحوادث الجسيمة تراجع إلى 0% خلال العامين الماضيين، مؤكدًا أن تحدي المعابر غير الشرعية لا يزال قائماً رغم جهود الإغلاق، نظرًا لكونه مسؤولية مشتركة مع الجهات المحلية والأمنية

#السكك_الحديدية #تطوير_السكك_الحديدية #التحكم_المركزى

رئيس هيئة السكك الحديدية يعلن مواعيد انتهاء التشغيل اليدوي

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.